حزب الحركة الشعبية يتصدر نتائج الانتخابات الجماعية على مستوى عمالة مكناس


أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 1:33 صباحًا
حزب الحركة الشعبية يتصدر نتائج الانتخابات الجماعية على مستوى عمالة مكناس

تصدر حزب الحركة الشعبية نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت أمس الجمعة بعمالة مكناس بحصوله على 113 مقعدا من أصل 471 مقعدا على مستوى العمالة حسب النتائج الجزئية المعلن عنها بمقر الولاية اليوم السبت.

وحل حزب الاستقلال في الرتبة الثانية بحصوله على 96 مقعدا ، متبوعا بحزب العدالة والتنمية الذي حصل على 90 مقعدا ، يليه الاتحاد الدستوري ب43 مقعدا، فالتجمع الوطني للأحرار ب41 مقعدا ، والأصالة والمعاصرة ب 38 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب 19 مقعدا، والتقدم والاشتراكية ب 14 مقعدا ، وتحالف أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي بستة مقاعد، وجبهة القوى الديمقراطية بخمسة مقاعد، فيما فاز حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بثلاثة مقاعد وحزب الوحدة والديمقراطية بمقعدين اثنين ثم حزب الأمل بمقعد واحد.

ويتوزع مجموع هذه المقاعد على 295 مقعدا بالجماعات القروية ( 107 مقعدا للحركة الشعبية)، و176 مقعدا بالجماعات الحضرية (58 مقعدا للعدالة والتنمية).

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية تصدر النتائج على مستوى جماعة مكناس التي بلغت فيها نسبة المشاركة 76ر33 في المائة وذلك بحصوله على 34 مقعدا من أصل 65 مقعدا، يليه الاتحاد الدستوري ب 16 مقعدا كما تصدر نتائج الانتخابات بجماعة ويسلان بحصوله على 10 مقاعد من مجموع 35 مقعدا متبوعا بحزب الاستقلال بستة مقاعد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.