حزب العدالة والتنميةيكشف عن جديد مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية


أخر تحديث : الأحد 29 مايو 2016 - 7:12 مساءً
حزب العدالة والتنميةيكشف عن جديد مسطرة اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية

كشف عبد الحق العربي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ورئيس اللجنة المركزية للانتخابات للحزب، أن مسطرة الترشيحات التي صادق عليها المجلس الوطني متقدمة وعلى مستوى عالي جدا، كونها تأخذ بعين الاعتبار التراكم الذي حققه الحزب في هذا المجال.

وقال العربي، إن هذه المسطرة تسمح للأعضاء العاملين في الحزب بأن يشاركوا في اختيار لجن الترشيحات من خلال الجموع العامة التي ستقام على مختلف أقاليم المملكة، مشيرا إلى أن هذه اللجن تتضمن أعضاء الحزب الذين كانوا يديرون المرحلة، كما تتضمن أعضاء مناضلين ينتخبهم عموم أعضاء الحزب.

وأبرز رئيس اللجنة المركزية الانتخابات في تصريح خص به pjd.ma، أن اللائحة الوطنية للحزب ستشرَك فيها جميع الهيئات، ويتعلق الأمر بشبيبة الحزب، ومنظمة نساء العدالة والتنمية، ومغاربة العالم، مشيرا إلى أن إشراكهم إشارة مهمة جدا من طرف الحزب، مردفا “إذا كانت الأنظمة العامة لم تحل إشكال مشاركة مغاربة العالم فإن حزب العدالة والتنمية يرى أن يكون لهؤلاء مشاركة مقدرة من خلال هذه اللائحة الوطنية”، مؤكدا أن لجنة الإشراف على عمل الحزب بالخارج أصبح من حقها أن تقدم أيضا مرشحين من مغاربة العالم في اللائحة الوطنية.

وأشار العربي، أن هذه المسطرة التي تمت المصادقة عليها اليوم السبت بسلا، فيها تقدم كبير وديموقراطية داخلية قل نظريها، مؤكدا أن هذه المسطرة هي ضمان لاستقرار الحزب وضمان لتماسك صفه الداخلي، فضلا عن تعبئة جميع مناضلي الحزب وهيئاته للانتخابات المقبلة.

وأضاف المتحدث أن مسطرة الترشيح للانتخابات المقبلة التي أعدتها الأمانة العامة للحزب وصادقت عليها، قبل أن يتم عرضها على المجلس الوطني لهذا اليوم، من خلال لجنتيه اللجنة التنظيمية ولجنة الأنظمة والمساطر، اللتين ناقشتا وصادقتا على المسطرة بعد اعتماد بعض التعديلات التحسينية البسيطة لتجويد المسطرة، ليتم عرضها بعد ذلك على أنظار الجلسة العامة للمجلس الوطني الذي صادق بالإجماع عليها.

عن pjd

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.