حزب العدالة والتنمية بقيادة عزيز الرباح يهيمن على إقليم القنيطرة بحصوله على 201 مقعدا
 



أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2015 - 12:57 صباحًا
حزب العدالة والتنمية بقيادة عزيز الرباح يهيمن على إقليم القنيطرة بحصوله  على 201 مقعدا
	


حقق حزب العدالة والتنميةانتصارا واضحاخلال  الانتخابات الجماعية التي شهدها إقليم القنيطرة أمس الجمعة بانتزاعه ل201 مقعدا،  متقدما على حزبي الاتحاد الدستوري (131 مقعدا) والأصالة والمعاصرة (85 مقعدا).

وبحسب النتائج الإجمالية المؤقتة، التي كشفت عنها السلطات المحلية، فقد حل حزب  التجمع الوطني للأحرار (82 مقعدا) في الرتبة الرابعة متبوعا بحزب الاستقلال بحصوله  على 78 مقعدا، ثم الحركة الشعبية (42 مقعدا) ثم الحركة الديمقراطية والاجتماعية  (27 مقعدا) فالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (17 مقعدا) والتقدم والاشتراكية (5  مقاعد).

كما تميز استحقاق يوم أمس الجمعة على مستوى الإقليم بحصول حزب الاتحاد المغربي  للديمقراطية على 4 مقاعد  وحزبي التجديد والانصاف ، والنهضة والفضيلة على مقعد  واحد لكل منهما.

وبالجماعة الحضرية للقنيطرة، تمكن حزب العدالة والتنمية من الفوز ب49 مقعدا من  أصل 65 مقعد يتكون منها المجلس الجماعي للمدينة، فيما حصل حزبا الاستقلال والأصالة  والمعاصرة على ثمانية مقاعد لكل منهما.

وبخصوص الجماعة الحضرية للمهدية، فقد شهدت فوز حزب الاستقلال ب19 مقعد من  إجمالي مقاعد مجلس الجماعة البالغ عددهم 29 مقعدا، فيما انتزع حزب العدالة  والتنمية المقاعد العشرة المتبقية.

وفي الجماعة الحضرية لسوق الأربعاء الغرب، تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من  الفوز ب15 مقعدا متبوعا بحزب الاستقلال (11 مقعد) وحزب العدالة والتنمية  (خمسة  مقاعد) ثم حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين لكل  منهما.

أما على مستوى تمثيلية اقليم القنيطرة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد  تصدر حزب العدالة والتنمية قائمة الأحزاب المتنافسة في الانتخابات الجهوية، بحصوله  على ستة مقاعد، متبوعا بحزبي الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري (مقعدين لكل  واحد منهما) ثم حزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار ( مقعد واحد  لكل منهما).

وبلغ عدد الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية على مستوى اقليم القنيطرة  أزيد من 477 ألف ناخب. وبحسب السلطات المحلية فقد بلغت نسبة المشاركة في  الانتخابات الجماعية والجهوية بالإقليم نحو 51,02 بالمائة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.