حقوقيون يطالبون في وقفة احتجاجية ب”رحيل” عامل الصخيرات تمارة


أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2015 - 5:40 مساءً
حقوقيون يطالبون في وقفة احتجاجية ب”رحيل” عامل الصخيرات تمارة

شاركت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان في الوقفة الاحتجاجية المنظمة يوم الأربعاء 15 يوليوز 2015 أمام مقر عمالة الصخيرات تمارة للمطالبة بفتح تحقيق في ما اعتبرته” خروقات وتجاوزات عامل الصخيرات تمارة وعزله من مهامه، ومعاقبته على فضيحته التي أراد من خلالها ربح معركة وهمية للدفاع عن مصالح لوبي العقار من أصدقائه من ذوي النفوذ بالمنطقة. …”
وقد حضر هذه الوقفة إضافة إلى” ضحايا القرار التعسفي لعامل الصخيرات تمارة ومسؤولي الودادية كل من محمد زهاري رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ، ومحمد النوحي رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان وخديجة بوحباد نائبة الكاتب الإقليمي لفرع العصبة بتمارة ،وعضوي المكتب العربي ثابت وعبد اللطيف شاطر .
وتساءلت مصادر حقوقية “كيف يمكن أن نتصور أن عامل الصخيرات تمارة ممثل الملك في الإقليم ، والذي يسهر على تنفيذ وتطبيق سياسة الحكومة ، والذي من المفروض ان يسهر على توفير السكينة والطمأنينة للمواطنين ، ويجد الحلول المناسبة لمشاكلهم ، أن يهدم مشروعا يضم 33 شقة تتروح مساحتها ما بين 80 و 115 متر، وأزيد من 18 محلا تجاريا تتراوح مساحتها ما بين 34 و65 متر وطابق تحت أرضي ( مرآب للسيارات ) ويهدر أموالا كد أصحابها لسنوات من أجل جمعها للحصول على سكن بالمنطقة ؟
وكيف يمكن أن يتخذ عامل الصخيرات تمارة قرار يناقض الإرادة الملكية التي تعطي عناية خاصة بأفراد الجالية المغربية بالخارج ، حيث أن أزيد من 20 مستفيد من المشروع هم عمال مغاربة بدول أوربية وكندا؟
كيف يمكن أن نتصور أن بلدية الهرهورة الجهة الإدارية المختصة تمنح ترخيصا للبناء وفقا لمقتضيات القانون ، ويتصدى لذلك عامل متعجرف متسلط قرر هدم المشروع دون استحضار تداعياته وانعكاساته الاجتماعية ؟
لماذا اختار رئيس بلدية الهرهورة الصمت ولم يحمي قرارات المجلس، ويدافع عن اختصاصات الجماعة أمام تسلط واضح لعامل العمالة ؟


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.