حملة تقودها المولودية الوجدية واتحاد تواركة لكرة السلة ضد رئيس الجامعة الملكية


أخر تحديث : الخميس 28 مايو 2015 - 10:23 صباحًا
حملة  تقودها المولودية الوجدية واتحاد تواركة لكرة السلة ضد رئيس الجامعة الملكية

ملكية الجزاوي
بالأمس القريب قام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة السيد مصطفى أوراش باسترجاع الشرعية لكرة السلة الوطنية بحضور 56 رئيس للاتحادات العالمية و التي صوتت لصالح المغرب بعدما تركها المكتب الجامعي السابق في مأزق وحكم عليه الاتحاد الدولي للعبة بتوقيف لمدة سنتين، بعدما احتكر مسيرو كرة السلة الوطنية المؤسسة الجامعية لعدة أعوام بإيجابياتها وسلبياتها، ولم يكن حينها أي نادي يقوى على مواجهة ما كانت تتخبط به كرة السلة الوطنية من مشاكل وكان نائب رئيس المولودية الوجدية قد صرح في وقت سابق عبر أثير إحدى الإذاعات الخاصة على أن التزوير جاري به العمل في الجامعة وأن العديد من الفرق تقترف هذه الجريمة على حد قول نائب رئيس المولودية. هذا ما استنكره مصطفى أوراش الرئيس الحالي للجامعة حيث أسماها جريمة لا يمكن السكوت عنها ووعد بالضرب على الأيادي السوداء التي تقوم بمثل هذه الأعمال الشنيعة والتي قد تعصف بمصداقية المغرب لدى الاتحاد الدولي مرة أخرى. ومنذ ذلك الوقت لم يهدأ بال مسؤولي المولودية الوجدية ورغم اقترافهم للجريمة واعترافهم بها، قاموا بنشر وثائق تبين عدم مغربية لاعب كان يمارس ضمن فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة والذي يلعب حاليا بفريق اتحاد نهضة طنجة. وحيث سبق للاعب أن اختير للمنتخب الوطني المغربي للعبة ذاتها. وفي نفس السياق كان فريق الاتحاد التوركي حرم فئاته العمرية من عدم المشاركة في البطولة الوطنية، حيث لم يقم بدفع الملف الخاص بالفريق لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة في الوقت القانوني، إذ اعتبر الفريق أنه لا يتحمل المسؤولية في هذا الشأن حيث أن كل المكاتب المسيرة للجامعة لم تتطاول على الاتحاد التوركي الذي ينظم دوري مولاي الحسن. وأن الفريق التوركي بإمكانه أن يدفع الملف وقت ما شاء ولا أحد يستطيع الوقوف في طريقه. إلا أن مسؤوليه نسوا أن المكتب المديري هو مكتب جديد وفريقه ليس لديه أعضاء من الرباط والدار البيضاء فقط، بل هناك أعضاء من الشمال والجنوب والغرب والشرق يحملون راية واحدة وشعار واحد وأن لا أحد فوق القانون. ومن خلال تتبعينا لبعض الصفحات عبر الفايسبوك استنتجنا أن الرئيس الحالي للجامعة مقصود ومستهدف بحملة شنيعة من طرف فريق المولودية الوجدية وفريق الاتحاد التوركي اللذان وضعا يدا في يد من أجل هدم مشروع الجامعة الذي مازال يتحسس طريقه ومازال أمامه 3 سنوات تقريبا… لنا عودة للموضوع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.