خديجة المرابط تستقيل من رئاسة جمعية النساء الحركيات وفوزية خمريش ترد


أخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 10:04 مساءً
خديجة المرابط تستقيل من رئاسة جمعية النساء الحركيات وفوزية خمريش ترد

علمت” سياسي” أن رئيس جمعية النساء الحركيات خديجة أم البشائر لوحت يوم الاثنين في اجتماع المكتب السياسي لحزب الحركة، بالاستقالة من رئاسة الجمعية.
وأكدت مصادرنا، ان المرابط، لم تستوعب ما صرح به مؤخرا المنسق العام للحزب محمد اوزين، الذي دعا الى إعادة النظر في التنظيمات الحزبية خصوصا الشباب والقطاع النسائي، وذلك لتقوية الجمعية وإعطائها روح ودينامية اكثر وفتح باب لاستقطابات جديدة، وهو الامر الذي جعل المرابط تحتج على الحزب وقالت” انا غادي نمشي بحالي..”
في حين قالت عضو المكتب التنفيذي لجمعية النساء الحركيات، فوزية خمريش، في تصريح ل” سياسي” ان لا علم للمكتب التنفيذي باستقالة المرابط، وقالت ان اجتماع للمكتب كان مبرمج الأربعاء الماضي لكنه لم ينعقد، وان قرار الاستقالة يبقى امرا شخصيا يتعلق بخديجة ام البشائر..”
وأضافت خمريش، ان واقع جمعية النساء الحركيات، يعرف تردي، ولم يتم تنفيذ عدة برامج كانت مسطرة من سنة ونصف عن انتخاب المكتب، كما لم يتم المصادقة على القانون الداخلي، ولم يتم نشر اسماء عضوات المكتب التنفيذي في موقع الجمعية.
واعتبرت خمرشي ان قرار الحزب اعادة تقويم الجمعية يبقى امرا صائبا.
واضافت، ان عدة قرارات في الجمعية اتخذت من طرف المرابط، بدون استشارة عضوات الجمعية، وهو الأمر الذي اغضب العديد من النساء وغادرن الجمعية في صمت.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.