خريبكة..انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الضحك “خريبكاك”


أخر تحديث : السبت 2 مايو 2015 - 12:01 صباحًا
خريبكة..انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الضحك “خريبكاك”

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركب الثقافي بخريبكة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الضحك “خريبكاك”، الذي تنظمه جمعية الإبداع للفنون تحت شعار “اضحك ومولاها ربي”.

وعرف حفل افتتاح المهرجان، الذي تنظمه الجمعية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم خريبكة والجماعة الحضرية والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، تقديم عروض فكاهية لمجموعة من الفنانين الكوميديين المشاركين في منافسات لقب المهرجان، وتكريم الممثل والفنان الكوميدي عادل أبا تراب، وذلك اعترافا بمساهماته الفنية وتألقه في مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المغربية أبرزها سلسلة “بنات لالة منانة”.

وقال مدير المهرجان ورئيس الجمعية المنظمة، زكرياء مماد، في كلمة بالمناسبة، إن الدورة الأولى لهذا المهرجان تهدف إلى خلق أجواء الفرجة ورسم الابتسامة على محيا الجمهور المحلي وتبادل التجارب الفنية بين المشاركين واكتشاف المواهب الكوميدية الصاعدة.

وأضاف أن هذا المهرجان يعرف مشاركة مجموعة من الكوميديين المعروفين على الساحة الفنية ومواهب شابة في فن الكوميديا الذين سيتبارون على الظفر بلقب جائزة الدورة الأولى لهذا المولود الثقافي الجديد بمدينة خريبكة.

واعتبر أن الفكاهة ليست ترفا هامشيا وإنما أضحت فنا قائما بذاته إلى جانب الأجناس التعبيرية الأخرى كالسينما والمسرح والرقص، باعتبار أن الضحك يعد علاجا للكآبة وضغوطات الحياة المعيشية اليومية.

يشار إلى أن لجنة التحكيم هذه الدورة تتكون من الفنانين الكوميديين جواد السايح وأحمد الشركي والشرقي السروتي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، الذي سيتواصل إلى غاية يوم الأحد، تقديم عروض فكاهية بمشاركة ألمع الوجوه الفكاهية الشبابية (باسو و فتاح الغرباوي وزبايل..) وتنظيم مسابقة للمواهب الصاعدة لنيل لقب الدورة، ودورة تكوينية لفائدة المواهب الفكاهية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.