خطير: فرنسي يعتدي جنسيا على 41 طفلا بتونس..والقضاة يطالبون النيابة العامة بالتحرك


أخر تحديث : السبت 25 يونيو 2016 - 7:40 مساءً
خطير: فرنسي يعتدي جنسيا على 41 طفلا بتونس..والقضاة يطالبون النيابة العامة بالتحرك

دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين ،السبت ، النيابة العمومية إلى ممارسة صلاحياتها في تتبع فرنسي متهم بالاعتداء جنسيا على 41 طفلا تونسيا وذلك لارتكابه الجريمة بالتراب التونسي وعدم الاكتفاءبتلقي الشكايات من المتضررين.

ودعا المكتب التنفيذي النيابة العمومية ايضا الىمتابعة أطوار التتبع، الذي تقوم به السلطات القضائية الفرنسية، ودعت إلى تعهد قاضي الأسرة المختص، بعد التعرف و تحديد هويات بالأطفال المتضررين من هذه الاعتداءات، للاحاطة بهم وتفعيل آليات الحماية الاجتماعية و القضائية لفائدتهم بوصفهم “أطفالا مهددين “،حسب ما جاء في بيان الجمعية.

وطالب المكتب التنفيذي للجمعيةوزارات العدل و المرأة والأسرة والطفولة والشؤون الاجتماعية كل في مجال اختصاصه إلى تحمل مسؤلياتها القانونية تجاه هذه القضية، التي تستهدف فئة الطفولة الهشة، كما دعا المكتب المنظمات المتخصصة ومكونات المجتمع المدني الناشطة في مجال حقوق الطفولة وحماية الطفل الى متابعة هذه القضية، التي طالت قصرا في حاجة أكيدة الى الحماية، من أجل الكشف عن ملابساتها وتتبع كل من يثبت تورطه فيها.

وحسب ما ذكرته وسائل اعلام محلية و أجنبيةفان المتهم وهو فرنسي يدعى “تيري دارانتيار”ويعمل مديرالدار للمتقاعدين اعتدى جنسيا على 66 طفلا بكل من مصر وسيريلانكا وتونس.

من جهة اخرى عبر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيانه عن “استغرابه” من موقف وزارة العدل الذي اتسم “بالغموض وعدم الدقة” بخصوص هذه القضيةما دفعقاضي التحقيق الفرنسي المتعهد بالقضية ” إتيان ليزو ” (Etienne Lesaux)الى توجيه التهمة الىالدولة التونسية بعدم التعاون و عدم الإجابة عن الانابات القضائية الدولية الموجهة إليها في خصوص هذه القضية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.