دقيقة صمت في كل انحاء فرنسا الاثنين تكريما لضحايا اعتداء نيس


أخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 8:54 صباحًا
دقيقة صمت في كل انحاء فرنسا الاثنين تكريما لضحايا اعتداء نيس

تلزم فرنسا دقيقة صمت الاثنين عند الساعة 10,00 ت غ في اليوم الاخير من الحداد الرسمي المعلن بعد اعتداء نيس الذي نفذه تونسي وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية لكن التحقيق لم يثبت بعد روابطه مع جهاديين.

واعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الاثنين ان التحقيق “لم يثبت بعد” الروابط بين منفذ اعتداء نيس لحويج بوهلال و”الشبكات الارهابية” خصوصا تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى الهجوم.

وصرح الوزير لاذاعة “ار تي ال” ان “اسلوب التنفيذ مستوحى الى حد كبير من رسائل داعش”، مضيفا “لا يمكننا استبعاد ان يقوم فرد غير متوازن وعنيف، وهو ما تدل عليه نفسيته، بعد انتقاله الى التطرف بشكل سريع بتنفيذ مثل هذه الجريمة المروعة”.

الاثنين، لا يزال ستة اشخاص قيد التوقيف الاحتياطي، من بينهم الباني في ال38 يشتبه بانه زود منفذ الاعتداء بمسدس من عيار 7,65 اطلق منه النار على شرطيين قبل ان يقتل برصاص قوات الامن. ونقل ثلاثة من الاشخاص الستة الذين اخضعوا للاستجواب الى مقرات هيئات الاستخبارات بالقرب من باريس.

واشارت مصادر من الشرطة الى ان شخصا على الاقل اشار خلال توقيفه الى انتقال منفذ الاعتداء “الحديث” الى “التطرف الاسلامي”. وكان لحويج بوهلال معروفا بانه شخص عنيف لكنه لم يبد من قبل اهتماما خاصا بالدين.

وستقرع الاجراس حزنا عند الظهيرة (10,00 ت غ) في كل انحاء البلاد تكريما للضحايا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.