رئيس البرلمان العراقي: الغارات على الدولة الاسلامية تفتح الطريق لاستعادة الموصل


أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 10:05 صباحًا
رئيس البرلمان العراقي: الغارات على الدولة الاسلامية تفتح الطريق لاستعادة الموصل

قال رئيس البرلمان العراقي سالم الجبوري إن الغارات التي تشنها قوات خاصة على معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال العراق متواصلة قبل الهجوم المزمع لاستعادة الموصل، كبرى المدن الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد.

وقال الجبوري، مساء أمس الخميس، نفذت خلال الأسابيع القليلة الماضية عدة هجمات خلف خطوط الدولة الاسلامية في محيط الحويجة الواقعة على بعد 210 كيلومترات شمالي العاصمة بغداد.

وقالت قناة الحدث ومقرها دبي ووسائل اعلام عراقية إنه تم تنفيذ ما لا يقل عن ست غارات على الاقل منذ اواخر دجنبر الماضي بقيادة قوات أمريكية خاصة.

وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنها ستنشر قوة جديدة قوامها نحو مئة فرد من القوات الخاصة لشن غارات على تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وفي سورية دون تقديم تفاصيل.

وقال الجبوري، المسؤول السني الكبير، إن العمليات الخاصة في الحويجة “حينما تكررت للمرة الثانية والثالثة… هذه العمليات تعطي ثمارها وهي تستهدف الارهابيين وتقضي عليهم وتحرر أبرياء وبالتالي بالنسبة الينا تمثل حالة ايجابية لمواجهة الارهاب”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.