رئيس الوزراء العراقي يتعهد بهزيمة تنظيم “داعش” سنة 2016


أخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 9:29 مساءً
رئيس الوزراء العراقي يتعهد بهزيمة تنظيم “داعش” سنة 2016

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين، أن عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد أن حقق الجيش أول نصر كبير منذ انهياره أمام مقاتلي التنظيم قبل 18 شهرا.

وقال العبادي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إن عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، مضيفا “إذا كان عام 2015 عام التحرير فسيكون عام 2016 بمشيئة الله عام الانتصار النهائي وعام إنهاء وجود داعش على أرض العراق وأرض الرافدين.. وعام الهزيمة الكبرى والنهائية ل(داعش).

من جهته، قال الكولونيل الأمريكي ستيف وارن، المتحدث باسم تحالف تقوده الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية، في بيان “تطهير المركز الحكومي انجاز كبير وهو نتاج أشهر كثيرة من العمل الشاق”، مضيفا أن التحالف ساعد بأكثر من 630 ضربة جوية في المنطقة خلال الأشهر الستة الماضية، فضلا عن التدريب والنصيحة والعتاد للجيش ولقوات مكافحة الارهاب والشرطة.

ويشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم قوى أوروبية وعربية، حملة جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا منذ منتصف 2014 بعد أن استولى المقاتلون على ثلث الأراضي العراقية.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.