رئيس مجلس النواب يستعرض “اصلاحات المغرب”على رئيس لجنة بالبرلمان الأوربي


أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2015 - 9:06 صباحًا
رئيس مجلس النواب يستعرض “اصلاحات المغرب”على رئيس لجنة بالبرلمان الأوربي

تباحث يوم الخميس راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب مباحثات مع بيير أنطونيو بانزيري  رئيس اللجنة المغاربية بالبرلمان الأوربي والرئيس المشترك للجنة البرلمانية الأوربية- المغربية مرفوقا بكريستينا كاستالوني ممثلة برنامج دعم الديمقراطيات بالبرلمان الأوربي، حيث يقومان بزيارة عمل للمملكة المغربية يومي 14 و15 ماي الجاري.

وخلال هذا اللقاء ثمن راشيد الطالبي العلمي الأدوار التي تقوم بها اللجنة المغاربية واللجنة البرلمانية الأوربية -المغربية من أجل تنسيق الجهود وتوحيد المواقف وتوضيح الرؤى بشأن العديد من القضايا التي أصبحت تلقي بظلالها على البرلمان الأوربي والبرلمان المغربي والمنطقة عموما، مما أصبح يقتضي تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز دور البرلمانيين عبر التواصل والتفاعل الدائمين.

وعرض راشيد الطالبي العلمي التحولات والإصلاحات الجريئة التي عرفها المغرب في السنوات الأخيرة والتي شملت عدة ميادين من بينها الديمقراطية التشاركية والجهوية والقضاء ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان وبناء دولة الحق والمؤسسات، مشددا على أن  هناك العديد من النصوص التنظيمية  صوت عليها المجلس وأخرى هي قيد الدراسة، وأن وثيرة  عمل مجلس النواب ستمكنه في القريب من الترجمة الواقعية والعملية لما جاء  به دستور سنة 2011  خاصة في ما يتعلق بدور السلطة التشريعية.

من جهته عبر بيير أنطونيو بانزيري  رئيس اللجنة المغاربية بالبرلمان الأوربي والرئيس المشترك للجنة البرلمانية الأوربية – المغربية عن سعادته باللقاء مع رئيس مجلس النواب والبرنامج الذي خصص لزيارة العمل التي يقوم بها للمملكة. وثمن السيد بانزيري العلاقات الجيدة التي تربط  البرلمان المغربي بالبرلمان الأوربي من خلال الأدوار التي تقوم بها اللجنة المغاربية واللجنة البرلمانية الأوربية-المغربية  وكذا مجموعات الصداقة،  مؤكدا على أهمية إعطاء بعد برلماني للعلاقات المغربية الأوربية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.