رئيس مجلس النواب يستقبل نائب الوزير الأول ووزير الخارجية السلوفيني.


أخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 5:59 مساءً
رئيس مجلس النواب يستقبل نائب الوزير الأول ووزير الخارجية السلوفيني.

استقبل، صباح اليوم الثلاثاء 05 أبريل 2016، راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب السيد “كارل إيرجافيك” نائب الوزير الأول ووزير الخارجية السلوفيني، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب رفقة وفد هام، وذلك لبحث سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون الثنائي حيث سيجري لقاءات مع عدة مسؤولين حكوميين برلمانيين.

في بداية هذا اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بالسيد “كارل إيرجافيك” والوفد المرافق له، وأكد على أن هذه الزيارة من شأنها تعزيز العلاقات بين المغرب وسلوفينياخاصة على المستوى البرلماني. كما أشاد السيد الطالبي العلمي بموقف وبجهود جمهورية سلوفينيا ودعمها للمغرب ووحدته الترابية في المحافل الإقليمية والدولية، وأشار إلى أن التواصل الفعال والدائم بين البرلمانيين من المغرب وسلوفينيا سيمكنمن تبادل الرؤى والأفكار وتوضيح وتوحيد المواقف بشأن العديد من القضايا المشتركة.

ونوه رئيس مجلس النواب بنتائج زيارة العمل التي قام بها نهاية شهر يناير الأخير إلى جمهورية سلوفينيا، حيث مكنت اللقاءات التي أجراها رئيس مجلس النواب مع مسؤولين برلمانيين وحكوميين من الوقوف عند عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ودراسة سبل تطوير هذه العلاقات على المستويات البرلمانية والاقتصادية والثقافية والجامعية، كما كانت مناسبة لتبادل الرؤى حول قضايا الهجرة والأمن.

من جهته أشاد السيد ” كارل إيرجافيك” نائب الوزير الأول ووزير الخارجية السلوفيني، بهذا اللقاء وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات خاصة تلك التي تمت مناقشتها بالعاصمة ليوبليانا في شهر يناير الأخير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.