راخوي: لا زال يأمل في تشكيل حكومة ائتلافية، ويحافظ على عرضه للحزب الاشتراكي


أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 10:16 مساءً
راخوي: لا زال يأمل في تشكيل حكومة ائتلافية، ويحافظ على عرضه للحزب الاشتراكي

قال رئيس الحكومة الاسبانية المنتهية ولايتها وزعيم الحزب الشعبي، ماريانو راخوي، اليوم الاثنين، إنه سيستمر في محاولة تشكيل الحكومة، مع الحفاظ على عرض حزبه للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني لتشكيل حكومة ائتلافية.

وأوضح راخوي، خلال ندوة صحفية بمدريد، أنه سينتظر “تطور الأحداث” ومصير النقاش الداخلي الجاري داخل الحزب الاشتراكي بشأن الموقف الواجب اتخاذه حول دعم أو لا حكومة يقودها الحزب الشعبي، قبل الاتصال مجددا بالأمين العام للاشتراكيين، بيدرو سانشيز.

وجدد زعيم المحافظين تأكيده على ضرورة أن تكون لإسبانيا، وفي أقرب وقت ممكن، حكومة “مستقرة”، مشددا على أن الجمود السياسي الذي تعيشه البلاد، واستمرا حكومة تصريف الأعمال منذ أزيد من ثمانية أشهر، “سيتسبب، في نهاية المطاف، في خلق مشاكل”.

وأشاد راخوي، الذي كان يتحدث بعد اجتماع للجنة الاتحادية للحزب الشعبي خصص لانتخابات جهتي الباسك وغاليسيا التي جرت أمس الأحد، بالنتائج التي حققها حزبه في هذين الاستحقاقين.

وأضاف “نحن سعداء بهذه النتائج، ونعتقد أن الناخبين اختاروا الاستقرار والاعتدال”، الضرورين حاليا للسياسة في إسبانيا، مشيرا إلى أن الحزب الشعبي قدم خلال هذه الانتخابات الجهوية “درسا في الوحدة”.

وكان الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني، بيدرو سانشيز، قد اقترح قبل ذلك، المراهنة بمنصبه يوم 23 أكتوبر المقبل خلال الانتخابات الداخلية، بعد الأداء الضعيف لحزبه في الاستحقاقات الجهوية ببلاد الباسك (شمال) وغاليسيا (شمال غرب).

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.