راخوي يؤكد أن “الاكثر إلحاحا” بالنسبة لإسبانيا هو تشكيل حكومة قوية ومستقرة تحظى بدعم برلماني واسع


أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 1:38 مساءً
راخوي يؤكد أن “الاكثر إلحاحا” بالنسبة لإسبانيا هو تشكيل حكومة قوية ومستقرة تحظى بدعم برلماني واسع

قال زعيم الحزب الشعبي، ماريانو راخوي، إن “الأكثر إلحاحا” بالنسبة لإسبانيا، حاليا، ليس إجراء نقاش حول التنصيب، وإنما تشكيل “حكومة قوية ومستقرة تتمتع بدعم برلماني واسع” وقادرة على توفير “الاستقرار لهذا البلد”.

وأوضح زعيم الحزب الشعبي، في ندوة صحفية عقب لقاءه بزعيم حزب سيوددانس في إطار مفاوضاته مع زعماء الأحزاب السياسية لتشكيل حكومة جديدة، أن “الملح” بالنسبة لإسبانيا ليس النقاش حول مسألة التنصيب، وإنما تشكيل حكومة قوية ومستقرة تحظى بدعم برلماني كاف وقادرة على مواصلات الاصلاحات، وعلى ضمان الاستقرار وإخراج البلاد من حالة الجمود.

وتابع راخوي، في هذا السياق، أن اللجوء إلى “انتخابات ثالثة سيكون غير مقبول”، مشددا على ضرورة “تعاون والتزام الجميع”، مشددا على “الحاجة إلى التحدث والتوصل إلى نوع من التفاهم لإنهاء حالة الجمود السياسي والعودة بالحياة السياسة إلى طبيعيتها”.

وجدد التأكيد على أن إصرار الحزب الاشتراكي على “لاءاته” بدل الامتناع عن التصويت سيحول دون أن يكون هناك تنصيب ناجح، مضيفا أنه في غياب “أي توافق والتزام” ونقاش من قبل سيوددانس حول طرح القضايا الملحة على الطاولة لن يتحقق استقرار في الحكم.

وعبر راخوي، من جهة أخرى، عن ارتياحه لنتائج اجتماعه اليوم الاربعاء بزعيم حزب سيوددانس، ألبيرت ريفيرا، الذي تم خلاله الاتفاق على فتح مفاوضات “عادلة ومفتوحة ودون قيود”، وهي في رأيه “خطوة أولى في مسيرة طويلة” نحو تشكيل حكومة جديدة.

وسلم مرشح الحزب الشعبي لرئاسة الحكومة المقبلة زعيم الليبراليين، في هذا السياق، وثيقة تضمنت سلسلة من المقترحات، كما عرض عليه أربع مجموعات عمل لتطوير التدابير اللازمة للنهوض بهذا البلد الايبيري وإخراجه من الجمود السياسي الذي يعيشه منذ نحو سبعة أشهر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.