توتنهام يتجاوز ليستر ويظل في صراع المنافسة على اللقب

ساعدت ثلاثية دافينسون سانشيز وكريستيان إريكسن وسون هيونج-مين توتنهام هوتسبير في الفوز 3-1 على ضيفه ليستر سيتي في مباراة ممتعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

سون هيونج-مين لاعب توتنهام هوتسبير يحرز هدفا في مرمى ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: أندرو كولدريدج – رويترز
وتقدم صاحب الأرض بضربة رأس من سانشيز، وهو هدفه الأول مع النادي اللندني، بعد تمريرة إريكسن العرضية في الدقيقة 33 رغم شكوى لاعبي ليستر من أنه كان متسللا.

وأهدر ليستر فرصة إدراك التعادل عند مرور ساعة من اللعب عندما أهدر البديل جيمي فاردي، من لمسته الأولى في المباراة، ركلة جزاء حولها هوجو لوريس إلى ركلة ركنية بعدما أسقط يان فرتونن منافسه جيمس ماديسون.

وقال إريكسن ”لوريس أنقذنا عدة مرات وكنا محظوظين بتصديه لركلة الجزاء وهو ما منحنا الثقة. تشعر بذلك في الملعب كله ونحن سعداء بوجود هوجو“.

وضاعف توتنهام الفارق بعد ذلك بثلاث دقائق بتسديدة قوية من إريكسن من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس كاسبر شمايكل.

وعوض فاردي ركلة الجزاء التي أهدرها بتقليص الفارق من مدى قريب قبل 14 دقيقة من النهاية عقب تمريرة ريكاردو بيريرا العرضية.

وبعد صموده في مواجهة ضغط ليستر أراح سون جماهير توتنهام بالهدف الثالث بمجهود فردي بعد انفراد من منتصف الملعب.

ورفع توتنهام رصيده إلى 60 نقطة من 26 مباراة متأخرا بخمس نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف تشيلسي في وقت لاحق من يوم الأحد.

وأشار إريكسن إلى أن توتنهام أظهر شخصية كبيرة للصمود أمام ليستر وهي كفاءة ربما تساعده في مواجهة بروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وأضاف اللاعب الدنمركي ”لم نسهل الأمور على أنفسنا.
”فزنا في الثلاث مباريات الأخيرة في آخر عشر دقائق وهذا يظهر شخصية الفريق وفعلنا ذلك مرة أخرى اليوم. سيكون الوضع متشابها يوم الأربعاء“.
رويترز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*