ريو 2016 (كرة المضرب): موراي يدخل التاريخ ويتوج بالذهب على حساب دل بوترو

أصبح البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا أول لاعب يحتفظ بذهبية مسابقة كرة المضرب لفردي الرجال في تاريخ الالعاب الاولمبية وذلك بفوزه في النهائي على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو بعد مباراة ماراتونية 7-5 و4-6 و6-2 و7-5 مساء الاحد في اولمبياد ريو 2016.

ولم يكتف موراي بأن يكون اول لاعب يحتفظ باللقب بل هو أول من يتوج بذهبية الفردي مرتين سواء لدى الذكور أو الإناث.

وانتظر الكثيرون مواجهة مرتقبة في النهائي بين موراي بطل 2012 وغريمه نادال بطل بكين 2008 لكن دل بوترو، صاحب برونزية 2012، قال كلمته السبت وبلغ النهائي لاول مرة الا أن حلمه لم يكتمل فسقط امام عقبة موراي الذي احرز الذهبية قبل أربعة اعوام في لندن بفوزه فوق عشب ويمبلدون على غريمه السويسري روجيه فيدرر. وعزز موراي الذي كان يواجه دل بوترو للمرة الاولى منذ ربع نهائي انديان ويلز عام 2013 حين خسر أمام الارجنتيني للمرة الثانية في 7 مواجهات، رصيد بريطانيا في الفردي الى 5 ذهبيات (تتصدر اصلا جدول الذهبيات امام الولايات المتحدة التي تملك ثلاثا)، مضيفا اللقب الاولمبي الغالي الى لقب بطولة ويمبلدون التي توج به قبل اسابيع معدودة للمرة الثانية.

وذهبت البرونزية إلى الياباني كي نيشيكوري الرابع الذي تغلب الاحد ايضا على نادال 6-2 و6-7 (1-7) و6-3، مانحا بلاده ميداليتها الاولى في الفردي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*