“آش هادشي”…بهذه الطريقة تحاول إيطاليا حجز مكان مصر في “مونديال روسيا”

في خطوة غريبة , طالب إيطاليون بإعطاء مقعد مصر لمنتخبهم في مونديال روسيا السنة المقبلة بعد خروج إيطاليا على يد منتخب السويد في الملحق المؤهل .
الإيطاليون بعد خروج فريقهم رسميًا بدأوا في البحث عن أي بارقة أمل قد تمكنهم من رؤية فريقهم في المونديال الذي سيغيبون عنه للمرة الأولي منذ 1958، ويبدو أنهم وجدوا نقطة قانونية قد تعطي بصيصًا، ولو ضئيل من الأمل
وفي ذات السياق وحسب صحيفة توتو سبورت الإيطالية، ثالث أكثر الصحف شعبية بعد اللاجازيتا والكوريري، نشرت تقريرًا عن “الفقرة 7” في قوانين فيفا فيما يخص كأس العالم والتصفيات المؤهلة لها.
وإستناذا على المصدر ذاته ,فإن الفقرة تنص على، في حال أن أحد المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال تم استبعاده أو قدم اعتذارًا عن المشاركة لأي سبب، يحق لفيفا أن يمنح مكانه لفريق آخر لم يتأهل للبطولة، دون الرجوع إلي نتائج التصفيات، بل بالرجوع إلي التصنيف العالمي، حيث يختار فيفا أعلي الفرق التي لم تتأهل تصنيفا ويمنحها المقعد الشاغر.
وأضافت الصحيفة الإيطالية ,الواقعة سبق وأن حدثت، ولكن ليس في كأس العالم، بل في بطولة أمم أوروبا عام 1992 عندما تم استبعاد يوغوسلافيا علي أساس سياسي بسبب حرب البلقان، وأعطي مقعدها للدنمارك التي ذهبت لتصبح بطلا للبطولة.
وجدير بالذكر أن مصر تواجه مشاكل بالجملة مع الفيفا بسبب تدخل السياسة في أمورها الرياضية,علما أن فريق الأهلي المصري كان محتملا عدم مشاركته في مونديال الأندية ولو فاز على الوداد البيضاوي وذلك حسب جريدة “الفجر” المصرية ..

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*