ريع القرب … هكذا علق نشطاء البيجيدي على لائحة الشباب التي ستمثلهم .


أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 8:37 مساءً
ريع القرب … هكذا علق نشطاء البيجيدي  على لائحة الشباب التي ستمثلهم .

موجة غضب عارمة في صفوف شباب البيجيدي على لائحة شباب المصباح التي يمكن تسجيل الملاحظات التالية حولها :

– المبشرون الاوائل بالبرلمان وهم 8 الاوائل كلهم مقيمون بالرباط وموظفون بدواوين الوزراء والبرلمان حصلوا عليها بفضل قربهم من القيادات وهاهم يزكونهم للبرلمان .

– – عودة برلمانيين للائحة الوطنية ضربا في مبدأ وسبب وجود هذه اللائحة وهما الادريسي والزاهيدي الذين فشلا في نيل ثقة القواعد بدائرتيهما فالادريسي برلماني عن الحاجب سيعوضه رئيس الشبيبة خالد بوقرعي في الحاجب في صفقة تبادل المواقع بين الرجلين حيث حل بةقرعي محل الادريسي وحل الاخير محل الادريسي. بينما عادت الزاهيدي الى اللائحة الوطنية بعدما سبق لها ولوج البرلمان من الدائرة المحلية ولان حصيلتها هزيلة فان القواعد طردتها . ويعتبر قرار اعادة برلمانيين الى اللائحة الوطنية ضربا لروح القانون الذي جعل اللائحة الوطنية وسيلة لادماج شباب جدد وتمكينهم من ولوج البرلمان لأول مرة وليس للمرة الثانية التي يفترض ان يكونوا قد راكموا فيها من التجربة ما يجعلهم قادرين على المنافسة بالدوائر المحلية .

– اقصاء تام لممثلي الجهات .

– تغيير جدري لنتائج التصويت فاق نسبة 50 في المئة .

في تعليقاتهم على اللائحة :

اللائحة المركزية للدائرة الوطنية .

ريع القرب : اللي بغا البرلمان يسكن فالرباط .

ملاحظات : شرعت تكتلات من الشبيبة المصباحية منذ تسريب اللائحة في فتح مجموعات مغلقة للترتيب لاجراءات العصيان ضد قرار الامانة العامة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.