زعيمة اليمين في فرنسا مارين لوبان تأمل في فوز على غرار ما حققه ترامب


أخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 3:33 مساءً
زعيمة اليمين في فرنسا  مارين لوبان تأمل في فوز على غرار ما حققه ترامب

قالت مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية التي تمثل أقصى اليمين في فرنسا إن فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية هو نصر للجماهير على النخبة وعبرت عن أملها في أن يحذو الشعب الفرنسي حذو الأمريكيين في انتخابات العام المقبل وينتخبها رئيسة للبلاد.

وترجح استطلاعات الرأي فوز لوبان في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة في أبريل نيسان لكنها تتوقع أن تخسر إذا خاضت جولة الإعادة أمام أي منافس.

وخلال سؤالها في مقابلة مع برنامج أندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عما إذا كان فوز ترامب يزيد احتمالات فوزها في الانتخابات قالت لوبان “جعل في الإمكان تحقيق الشيء الذي كان يروج له في الماضي على أنه مستحيل لذا فانه بحق انتصار للجماهير على النخبة.”

وقالت وفقا لترجمة بالانجليزية قدمتها (بي.بي.سي) “إذا كان لي أن أعقد مقارنة مع فرنسا فحينها سأقول نعم أتمنى أن يقلب الشعب في فرنسا الطاولة… التي تلتف حولها النخب لتقتسم ما يجب أن يكون للشعب الفرنسي.”

وقالت إنها تأمل أن تتاح الفرصة لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي للتعبير عن وجهات نظرهم في الاتحاد عن طريق الاستفتاء مثلما فعلت بريطانيا يوم 23 يونيو حزيران وأضافت أن “النخبة ستفاجأ مرة أخرى” إذا ما طرح السؤال.

وتابعت إنه لا يوجد سبب يدعو أوروبا للخوف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: الخبر بين يديك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.