زيدان يتولى المسوولية الصعبة فى ريال مدريد


أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 9:48 صباحًا
زيدان يتولى المسوولية الصعبة فى ريال مدريد

سيمنح تعيين زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد خلفا لرفائيل بنيتز الفرصة للاعب الفرنسى السابق فى النادى المنافس فى بطولة الدرجة الاولى الاسبانية لكرة القدم لكى يتبع مسيرة رائعة كلاعب بنجاح تدريبى فى أعلى المستويات.
وأقيل بنيتز صاحب الخبرة لكن لا يحظى بشعبية من تدريب ريال أمس الاثنين قبل مرور نصف الموسم بعد مسيرة متباينة من النتائج تركت الفريق خلف اتليتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثانى فى البطولة.
وارتقى زيدان المحبوب من الجماهير من منصب مدرب الفريق الثانى الذى كان ينافس فى بطولة الدرجة الثالثة الاسبانية وستكون هذه أول مهمة تدريبية للفرنسى 43 عاما الفائز بكأس العالم 1998 مع فريق ينشط فى الدرجة الاولى.
وسيكون الضغط هائلا من أجل تحقيق نتائج فى ناد يتوقع الحصول على العديد من الالقاب بشكل منتظم وسيتضح لاحقا ما اذا كان قرار رئيس النادى فلورنتينو بيريز اقالة بنيتز واعطاء المسوولية الى زيدان عديم الخبرة تقريبا سيوتى بثماره.
وحل بنيتز 55 عاما محل كارلو انشيلوتى فى نهاية الموسم الماضى بعد فشل المدرب الايطالى فى تحقيق أى من الالقاب الثلاثة الرئيسية فى موسم 2014 2015 ليعود المدرب الاسبانى الى النادى الذى بدأ فيه مسيرته التدريبية فى فرق الناشئين.
لكن اتضح سريعا أن سمعته كمدرب يهتم بالتفاصيل ويحب طرق اللعب الدفاعية لم تلائم جيدا جماهير ريال.
وأخفق على نحو منتظم فى تقديم كرة القدم الهجومية الممتعة التى تطلبها الجماهير كما لم تساعده تقارير عديدة فى وسائل اعلام محلية حول خلافات مع لاعبين كبار فى التشكيلة.
كما يبدو أن اللوم القى على بنيتز فى استبعاد ريال من كأس ملك اسبانيا عقب اشراك لاعب لا يحق له اللعب0 وحين خسر ريال 4 صفر بملعبه أمام غريمه التقليدى برشلونة فى البطولة فى نهاية نوفمبر كانت هذه بداية النهاية وأطلقت صفارات استهجان ضد بنيتز فى ملعب سانتياغو برنابيو فى الاشهر الاخيرة كما دعا المشجعون بيريز للاستقالة0 وانضم زيدان الى ريال قادما من يوفنتوس فى أوت 2001 وساعد النادى على احراز لقبه التاسع فى دورى أبطال اوروبا بهدفه المذهل ضد باير ليفركوزن الالمانى فى نهائى 2002 وينظر الى زيدان الفائز بكأس العالم 1998 وبطولة اوروبا 2000 مع فرنسا كواحد من أكثر لاعبى الوسط مهارة فى تاريخ كرة القدم.
وانتهت مسيرته كلاعب بطريقة مخزية فى نهائى كأس العالم 2006 فى برلين عندما طرد بسبب نطح ماركو ماتيراتزى مدافع ايطاليا فى صدره0 ويمتلك زيدان حب الجماهير واحترام اللاعبين

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.