سرقة الأدوية بمستشفى مراكش: وزارة الصحة تحدث لجنة تقصي حقائق والامن يبحث عن السارق


أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 2:01 مساءً
سرقة الأدوية بمستشفى مراكش: وزارة الصحة تحدث لجنة تقصي حقائق والامن يبحث عن السارق

توصلت “سياسي” ببلاغ من وزارة الصحة ومما جاء فيه:
على إثر إخبار مندوبية مراكش من طرف إدارة المستشفى الجهوي ابن زهر حول اقتحام صيدلية المستشفى من طرف مجهول، اتصل السيد المندوب يوم الجمعة 27 نونبر 2015 في الساعة الثانية بعد الزوال بالسيد المدير الجهوي لإخباره بالحادث، بالإضافة إلى إخباره عن غياب كمية من الأدوية المستعملة في عملية تخدير المرضى بالمركبات الجراحية. وعلى إثر ذلك قرر السيد المدير الجهوي تعيين لجنة تقصي الحقائق .
وقد انتقلت هذه اللجنة إلى المستشفى الجهوي ابن زهر، حيث استفسرت كل من له صلة باختفاء هذه الأدوية.
وبعد تحرير المحضر من طرف اللجنة، أخبر السيد المدير الجهوي المصالح المركزية للوزارة والتي بدورها بعثت لجنة تفتيش يوم الإثنين 30/11/2015 . هذه الأخيرة رفعت تقريرا إلى السيد الوزير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ونظرا لخطورة الحادث، والذي يتعلق من جهة بسرقة ممتلكات الدولة وخطورة نوعية الأدوية من جهة أخرى، وأمام تعذر تحديد المسؤولية بخصوص اختفاء هذه الكمية من الأدوية، فقد تم إخبار المصلحة الولائية للشرطة القضائية والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، لأجل مباشرة التحقيق حول هذه القضية وتحديد المسؤوليات.
وعلى ضوء ما سيسفر عنه البحث القضائي ستعمل الوزارة على اتخاذ مايلزم من إجراءات .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.