سفارة امريكا بالمغرب توجه الصحافيين المغاربة وتعلمهم كيفية كتابة التقارير


أخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 4:48 مساءً
سفارة امريكا بالمغرب توجه الصحافيين المغاربة وتعلمهم كيفية كتابة التقارير

تنظم السفارة الأمريكية بالرباط يومي 30 و31 ماي الجاري بالدار البيضاء، دورة تكوينية لفائدة الصحفيين من أجل اطلاعهم على مختلف التقنيات التي يمكن اعتمادها في معالجة القضايا المرتبطة بمواضيع المناخ.

وأفاد بلاغ للسفارة أن هذه الدورة سيشرف عليها مؤطران من مؤسسة طومسون رويترز اسهاما في تقريب المشاركين من تقنيات كتابة المقالات الدقيقة في تعاطيها مع القضايا المناخية.

وستشكل هذه الدورة فرصة سانحة لفهم القضايا الكامنة وراء تغير المناخ، مثل انبعاثات الكربون، ونظم الطاقة والنظم الإيكولوجية، وكيف تتكيف البلدان والمجتمعات المحلية لتحولات المناخ ومحاولة التخفيف منها، الى جانب التطرق لتأثير التغيرات المناخية على قضايا مثل الصحة والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة.

وبالنظر الى أن المواضيع المناخية تكتسي طابعا تقنيا وعلميا قد يكون صعبا على التبسيط. فضلا عن كون كتابة التقارير الصحفية عن تغير المناخ قد تكون مهمة شاقة، تقترح السفارة الأمريكية على الصحفيين المغاربة برنامجا تكوينيا يمكنهم من اكتساب فهم عميق لقضايا تغير المناخ و يمنحهم الثقة الكافية لتقديم تقارير دقيقة.
ومع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.