سفارة مصر بالرباط: المصريون صوتوا بالمغرب على اعضاء مجلس النواب بشكل مكثف


أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 11:39 صباحًا
سفارة مصر بالرباط: المصريون صوتوا بالمغرب على اعضاء مجلس النواب بشكل مكثف

انتهت مساء الاحد عملية تصويت الجالية المصرية المقيمة بالمغرب، في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب المصري، والتي جرت يومي السبت والاحد للجاليات المصرية بالخارج، والاحد والاثنين للمصريين بالداخل، وشملت 13 محافظة، من بينها محافظة القاهرة؛ موزعة على 102 دائرة انتخابية لانتخاب 282 عضوا بالمجلس؛ منهم 222 عضوا بالنظام الفردي و60 عضوا بنظام القائمة المطلقة.




وشهدت السفارة المصرية بالرباط يومي السبت والاحد، توافد الجالية المصرية بالمغرب للتصويت في الانتخابات؛ واشار السفير المصري بالرباط د. احمد ايهاب جمال الدين؛ في تصريحات اعلامية سابقة، ان السفارة فتحت ابوابها صباح السبت لاستقبال الناخبين؛ وان عملية التصويت تسير على ما يرام من اجل تحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، مضيفا ان هناك حرص من المصريين بالمغرب على التصويت في الانتخابات.
وأكد مدير المكتب الاعلامي المصري بالرباط ان المرحلة الثانية شهدت إقبالا على التصويت، وأن أعدادا من المصريين المقيمين بالمغرب توافدوا من مختلف انحاء المملكة للاداء باصواتهم؛ معبرين عن سعادتهم بالمشاركة، وتمسكهم باستكمال خارطة الطريق التى توافق عليها الشعب بعد ثورة 30 يونيو، وتم بموجبها صياغة دستور جديد وانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا للبلاد.
وأشار المصدر الى ان المؤشرات الاولية تؤكد ان عدد المصريين بالمغرب الذين أدلوا بأصواتهم في المرحلة الثانية بلغ ثلاثة اضعاف المصوتين في المرحلة الاولى، مؤكدا أن الإقبال على التصويت، يعكس تطلع المصريين لمستقبل أفضل ومستقر.
وأوضح أن هناك عائلات مصرية حرصت على الحضور للتصويت من مختلف اقاليم المملكة متحملين السفر لساعات طويلة، وذلك لثقتهم في نزاهة العملية الانتخابية ورغبة منهم في المشاركة في هذا الحدث الديمقراطي.





وأكد ان عملية التصويت تمت في اجواء هادئة؛ وان السفارة المصرية بالرباط برئاسة السفير د. احمد ايهاب جمال الدين اتخذت التدابير اللازمة لتيسير اجراءات التصويت؛ وفقا للقواعد التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.
واشار المصدر الى ان الانتخابات البرلمانية تمت تحت اشراف قضائي كامل، ومتابعة من منظمات محلية ودولية ووسائل الاعلام لضمان معايير النزاهة والشفافية؛ لافتا الى ان القانون المنظم لانتخابات مجلس النواب اشترط ان تضم القوائم الانتخابية ممثلين عن مختلف فئات المجتمع؛ لضمان تمثيل المرأة والاخوة المسيحيين والشباب ….الخ في المجلس الذي يضم 567 عضوا؛ ينتخب 420 منهم بالنظام الفردي و120 عضوا بنظام القائمة المطلقة؛ ويعين رئيس الجمهورية 27 عضوا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.