“سمع صوتي صوت الشعب” أول استوديو متنقل بالمغرب لاستطلاع آراء المواطنين حول الاستحقاقات القادمة


أخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2015 - 12:29 مساءً
“سمع صوتي صوت الشعب” أول استوديو متنقل بالمغرب لاستطلاع آراء المواطنين حول الاستحقاقات القادمة

انطلقت لأول مرة في المغرب، مبادرة شبابية توعوية على شكل استوديو متنقل يحمل اسم “سمع صوتي، صوت الشعب” و الذي يجوب جميع جهات المملكة بهدف تقصي و معرفة آراء المواطنين وتسؤلاتهم و انتظاراتهم فيما يتعلق بالانتخابات الجماعية و الجهوية المزمع تنظيمها في الرابع من شهر شتنبر القادم.
وتعتمد مبادرةالاستوديو المتنقل “سمع صوتي صوت الشعب”، التيأطلقتها إذاعة “هيت راديو”،على تسجيل مقاطع فيديو لشهادات المواطنين أمام الكاميرا و إنجاز روربورتاجات و حوارات مع شباب المدن لا تتجاوز مدة كل منها دقيقة، ثم نشر هذه المقاطع على الموقعالالكتروني :generationlibre.ma، الذي صمم خصيصا لهذا الغرض.
و بعد أن جاب كلا من الرباط، الداخلة، العيون، كلميم، أكادير، أيت ملول، الصويرة، مراكش، و بني ملال، سيتوقف استوديو “سمع صوتي”، اليوم الثلاثاء، بمدينة السطات، قبل التوجه إلى الجديدة، و الدار البيضاء، ثم نحو شمال المغرب.
و تماشيا مع أهداف هذه المبادرةو غ، تفتح هذه الأخيرة الفرصة أمام كل راغب في إسماع صوته و إبداء رأيه، للمشاركة، عبر تسجيل مقطع فيديو تتراوح مدته بين دقيقتين إلى ثلاث، و إرساله إلى إلى الموقع الالكتروني:
Generationlibre.ma/charek.
و لا تتوجه المبادرة إلى الناخبين المحتملين فحسب، بل تهدف إلى إثارة انتباه كل المترشحين في الانتخابات الجماعية المقبلة من أجل التعرف و التفاعل مع انتظارات و تطلعات المواطنين.
وخلافا للحملات الكلاسيكية، حملة “سمع صوتي،صوت الشعب” تتجاوز قاعات الندوات و المحاضرات، وتلتقي بالمواطنين المتواجدين بالمناطق “النائية”.
تجدر الإشارة إلى أن الاستوديو المتنقل “سمع صوتي صوت الشعب”، و منذ انطلاقه شهر يوليوز المنصرم، عرف تسجيل حوالي 300 مقطع فيديو يضم آراء المواطنين فيما يتعلق بالاستحقاقات المقبلة.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.