“سياسي”..تكشف الأوراق المحروقة لمزوار..لوح بالاستقالة بعدما فهم أن بنكيران لا يريده في الحكومة ولا يحق له عقد مؤتمر استثنائي


أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 1:54 مساءً
“سياسي”..تكشف الأوراق المحروقة لمزوار..لوح بالاستقالة بعدما فهم أن بنكيران لا يريده في الحكومة ولا يحق له عقد مؤتمر استثنائي

قالت مصادر قيادية في حزب التجمع الوطني للاحرار لسياسي ان دعوة رئيس حزب التجمع صلاح الدين مزوار الى عقد مؤتمر استتنائي، للحسم في قرار استقالته، مسألة غير قانوية وغير واردة اطلاقا، باعتبار ان القانون الاساسي للحزب ينص على عقد مؤتمر وطني وليس استتنائي وهو الذي لم يعد مقبول قانونيا الان، باعتبار ان المؤتمر الوطني العام، هو الذي يعطي الحق قرار قبول الاقالة او رفضها، لكن حزب التجمع الوطني للاحرا عقد مؤتمره الاستتنائي السنة الماضية لملائمة قانونه الاساسي مع قانون الاحزاب، وهو ما يعني ان عقد مؤتمر استتنائي مسألة غير قانونية، وحتى الدعوة لمؤتمر وطني تتطلب ثلاثة أشهر.

واكدت مصادرسياسيانه يبدو ان مزوار ومعه الطالبي العالمي يجهلان قانون حزبهما، وهو الامر الذي استغربت له قيادات في نفس الحزب.

وقالت مصادرنا، ان حزب التجمع الوطني للاحرا مجبر لعقد مؤتمره الوطني وليس الاستتنائي قبل نهاية السنة، من اجل الحفاظ على دعم الدولة له وملائمة قانون الاحزاب.

واعتبرت مصادر سياسيان تلويح مزوار بالاقالة راجع، لكون الامين العام لحزب العدالة عبد الاله بنكيران والتنمية الفائز بالانتخابات، يستعبد في تحالفاته حزب التجمع الوطني للاحرار، وهوما يعني نهاية مزوار والطالبي العلمي الذي ما زال يحلم برئاسة مجلس النواب.

وختمت مصادر سياسي، قولها، ان مزوار والطالبي العلمي، فهم الرسالة، واراد لعب اخر الاوراق المحروقة، وان الرابح في القضية هو التجمعي عبو الذي انتقد في الكثير من المحطات خرجات مزوار ضد بنكيران.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.