شباب تادلة وجمعية سلا يتصارعان على لقب الخريف وحفر الهوة عن أقرب المنافسين


أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 2:01 مساءً
شباب تادلة وجمعية سلا يتصارعان على لقب الخريف وحفر الهوة عن أقرب المنافسين

عبد العزيز خمال

يشتد الصراع بين شباب قصبة تادلة، ب 26 نقطة، وجمعية سلا، بفارق خطوة وحيدة، على لقب الخريف، قبل دورتين عن نهاية مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية، فبالنسبة لممثل القصبة الذي يحل ضيفا ثقيلا على إتحاد تمارة المتراجع للمرتبة العاشرة، ب 15 نقطة، سيبحث عن فوزه الثامن هذا الموسم، وتفادي الهزيمة الثانية، بمعية هدافه عادل وهبي، الذي أحرز رباعية، أما “القراصنة” فمطالبون بتجاوز الرشاد البرنوصي الذي انتعش بفوزه الأخير على أولمبيك مراكش، ليحافظ على مركزه 15، ب 13 نقطة، والتفوق السابع سيفيد زملاء المالي مامادو ديمبيلي، الذي يعتلي صدارة الهدافين، بسداسية، وبالتالي الحفاظ على السجل خاليا من أي تعثر بعد مرور أزيد من 1170 دقيقة.
ويعول يوسفية برشيد، المرتقي للمرتبة الثالثة، ب 19 نقطة، على استثمار عاملي الأرض والجمهور، لنيل الفوز السادس هذا الموسم، والرابع بالميدان، وتقليص الفارق عن المتزعم ووصيفه، خاصة أنه يعيش صحوة نتائج مهمة، بعد تفوقه الأخير وبهدفين على الراسينغ البيضاوي، وسينتظر قدوم أولمبيك مراكش، الذي افتقد بوصلة النصر، وبات يتخلى تدريجيا عن التألق الذي رسمه منذ عودته للدوري الثاني، بدليل أنه اكتفى بأربع انتصارات، ومثلها من الهزائم، ليتراجع للمرتبة السادسة، ب 17 نقطة.
وبات لزاما على أولمبيك الدشيرة، الذي يطل من المركز الرابع، ب 19 نقطة، بضرورة العودة إلى سكة الانتصارات، والتزود بالعلامة الكاملة الخامسة في الموسم، والتخلص من كمية التعادلات التي بلغت سبعة، وإلا فسيتقهقر من جديد إلى الوراء، وسيواجه الاتحاد الزموري للخميسات الذي وجه الدورة الماضية صفعة موجعة للنادي المكناسي، وكله طموح للظفر بفوزه الرابع، بقيادة خالد لمخنتر، والثاني بملعب 18 نونبر، للخروج من دوامة النتائج المبتاينة، والتي أعادة أبناء زمور لاحتلال المرتبة 13، ب 14 نقطة.
وتنتظر رجاء بني ملال، الذي ارتقى للمركز السابع، ب 17 نقطة، مهمة صعبة عندما يواجه الراسينغ البيضاوي، الذي لا يرحم كثيرا بملعب الأب جيكو، مما يؤكد بأنه سيبحث بشتى الوسائل عن التفوق السادس في الموسم، والرابع بالديار، للعودة إلى مراتب محترمة، والارتقاء عن الصف الثامن، بأكثر من 17 نقطة، وهو نفس طموح ممثل عين أسردون الذي يسعى لنيل فوزه الثاني خارج القواعد، في عهد محمد مديحي، والخامس منذ بداية الموسم الجاري.
وفي مباراة شبه محلية، يلتقي شباب أطلس خنيفرة، الذي يجاور المرتبة التاسعة، ب 15 نقطة، في ثاني ظهور للمدرب محمد بوطهير، والنادي المكناسي، الذي يعاني من نتائجه الباهتة، ومساره المتواضع، رغم التعاقد مع حسن فاضل، حيث اكتفى بفوز على إتحاد تمارة، وهزيمة أمام فريق زمور، لينحدر للمركز الحادي عشر، ب 15 نقطة، والتفوق الثالث بأبناء زمور، والخامس ل”الكوديم”، شعارهما الموحد قبل دورة عن نهاية مرحلة الذهاب.
وتستكمل فقرات الجولة الرابعة عشرة، بواجهتي إتحاد أيت ملول، المحتل للمرتبة 14، ب 14 نقطة، ووداد فاس، الذي تراجع للمركز الخامس، ب 17 نقطة، وشباب المسيرة، الذي تعثر ببني ملال، مما ساهم في تراجعه للمرتبة 12، ب 14 نقطة، ويطمح للتصحيح أمام وداد تمارة، الذي احتفل بفوزه الأول هذا الموسم، بقيادة خليل بودراع، لكنه لم يبارح المركز الأخير، ب 12 نقطة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.