شباط عندو محامين صحاح…..قالوا انه يتعرض لمؤامرة دنيئة


أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:27 مساءً
شباط  عندو محامين صحاح…..قالوا انه يتعرض لمؤامرة دنيئة

توصلت ” سياسي” ببلاغ من رابطة المحامين الاستقلاليين ومما جاء فيه:

عقد المكتب التنفيذي لرابطة المحامين الإستقلاليين برئاسة الأستاذ خالد الطرابلسي رئيس الرابطة اجتماعا عاديا يوم السبت 14/11/2015 بالمركز العام للحزب حيث تناول بالدرس والتحليل تقييم الوضع السياسي والحزبي لمرحلة ما بعد انتخابات 2015.

وبعد مناقشة عميقة ومستفيضة تناولت مختلف الجوانب المرتبطة بالعملية الانتخابية وانعكاساتها على المشهد السياسي المغربي والآثار التي خلفتها حول التوازنات الجيوسياسية ومستقبل التحالفات الحزبية من منظور مبدئي بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

كما تناولت المناقشة من جهة ثانية جانب المؤامرات التي تحاك ضد الحزب وقيادته سواء من أطراف خارجية أو من بعض المدسوسين داخل الحزب.

وقد انتهى الاجتماع بالمصادقة بالإجماع على البيان التالي:

– تثمن الرابطة عاليا الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء والذي تعتبره خطابا تاريخيا بمضامين قوية عمل على تشريح الوضع الحقيقي لقضية الصحراء المغربية. كما عمل على التنزيل السليم للجهوية الموسعة انطلاقا من الأقاليم الصحراوية من خلال تدشين البرنامج التنموي الكبير الخاص بهذه الجهات الجنوبية مؤكدين انخراط محامي الرابطة الدائم في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى.

– تعتبر الرابطة أن النتائج التي حققها الحزب خلال الانتخابات الأخيرة المتعلقة بالغرف المهنية والمجالس الجماعية والجهوية وغرفة مجلس المستشارين ايجابية حافظت على مكانة الحزب داخل المشهد السياسي رغم كل المضايقات والمناورات التي حيكت ضده من طرف الخصوم ومن طرف جهات التحكم.

– يثمن المكتب التنفيذي للرابطة الدور الكبير الذي قام به محاميات ومحامي الرابطة في سائر أنحاء الوطن من خلال المصاحبة والمؤازرة والدفاع عبر كل مراحل العمليات الانتخابية الأخيرة ويهنئهم على نضالهم واستماتتهم في الوقوف إلى جانب مرشحات ومرشحي الحزب في كل هذه المحطات.

وبخصوص الهجمة الشرسة والمؤامرة الدنيئة على الحزب وقيادته في شخص الأمين العام من طرف قوى التحكم وبعض الأعضاء المدسوسين داخل الحزب.

فإن الرابطة تعلن بالإجماع:

تضامنها المطلق مع الأخ الأمين العام الأستاذ حميد شباط فيما يتعرض له من مؤامرة دنيئة تستهدف الحزب من خلال خدمة أجندات جهات أخرى معادية للحزب.

الدعم المطلق للشرعية الحزبية المنبثقة من المؤتمر السادس عشر وأن أي مطالب خارج الشرعية تبقى عديمة الأساس ومردودة على أصحابها.

وقوف الرابطة الدائم إلى جانب قيادة الحزب النزيهة والشريفة والسهر على الدفاع بكل ما أوتيت من قوة عن مؤسساته الشرعية والديمقراطية من أجل الحفاظ على وحدة الحزب وتماسكه.

وتطالب الرابطة:

الاحترام التام لقوانين الحزب المصادق عليه خلال المؤتمر العام السادس عشر ولن تدخر الرابطة جهدا في التصدي لكل محاولة تستهدف خرق هذه القوانين والمساس بثوابته.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.