شباط يفشل في تقديم برنامج انتخابي بديل لحكومة بنكيران..لا هو في المعارضة ولا في الأغلبية


أخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2016 - 12:04 صباحًا
شباط يفشل في تقديم برنامج انتخابي بديل لحكومة بنكيران..لا هو في المعارضة ولا في الأغلبية

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال،  حميد شباط، اليوم الخميس بالرباط، أن البرنامج الانتخابي الذي أعده حزبه في أفق الانتخابات التشريعية ل7 أكتوبر هو “ورش قابل للتنفيذ” وليس “مجرد كلام”، وهو ما اعتبره المراقبون فشل حزب الاستقلال في تقديم برنامج واقعي، بعدما ندم شباط من خروجه من حكومة بنكيران ووجد نفسه لا هو في المعارضة ولا هو في الاغلبية، مما جعل حزب الاستقلال يعيش متاهات خصوصا بعد سقوط شباط بفاس.

وأوضح  شباط، خلال لقاء صحافي لتقديم البرنامج الانتخابي لحزبه أن هذا البرنامج، الذي يتضمن 556 تدبيرا من أجل تحقيق 90 هدفا و64 التزاما، يحمل شعار “تعاقد من أجل الكرامة”، وهو من إنتاج أطر الحزب “مع انفتاح على أطر أخرى متعاطفة معه”. واعتبر أن الشعار الذي اختاره الحزب لبرنامجه ينبع من وعيه بأن “كرامة الانسان المغربي شرط لاكتمال المواطنة”، مذكرا في هذا الإطار بالاصلاحات السياسية والاجتماعية التي قامت بها آخر حكومة لحزب الاستقلال برئاسة السيد عباس الفاسي والتي استطاع الحزب خلالها تطبيق “85 بالمائة من برنامجه الانتخابي”.

وأكد  شباط عزم حزبه “مراجعة” إصلاحات الحكومة الحالية لنظام التقاعد والتي اعتبرها “كارثة في حق الموظفين”، وكذا رفع الدعم عن صندوق المقاصة، مشيرا إلى أنه “كان على الحكومة أن تواجه من يستفيد من الدعم”.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم خلفيات وأبعاد البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال ومرتكزاته الأساسية، مع تقديم عروض شملت “الاختلالات” التي يعرفها واقع التوازنات الاقتصادية والاجتماعية الحالية إلى جانب التدابير التي يعتزم الحزب اتخاذها من أجل تحقيق الأهداف والإلتزامات. وحسب هذا البرنامج، يعتزم حزب الاستقلال القيام بإصلاحات هيكلية ذات بعد أفقي مؤسسة لتنمية حقيقية في مجالات التعليم والبحث العلمي والحكامة والبيئة والإدارة والقضاء والتعمير وإعداد التراب الوطني.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.