شوفو شنو قال هاد الوزير: افريقيا فخورة جدا بالملك محمد السادس


أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 12:06 صباحًا
شوفو شنو قال هاد الوزير: افريقيا فخورة جدا بالملك محمد السادس

أعرب وزير البيئة والتنمية المستدامة السنغالي، عبد الله بالدي، اليوم الاثنين بباريس، عن فخر إفريقيا بالتزام جلالة الملك لصالح القارة.

وقال بالدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد استماعه للخطاب الملكي في افتتاح المؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية (كوب 21)، إن “إفريقيا فخورة جدا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس لالتزامه بالقضايا الحيوية للقارة”.

وأضاف الوزير السنغالي أن “جلالة الملك أظهر في كل مناسبة التزامه لصالح إفريقيا، وأنه يعرف قارته، وعلى مقربة من انشغالات السكان”، مبرزا الإنجازات التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وريادته في هذا الميدان في جميع أنحاء القارة.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب أمام الجلسة الافتتاحية لكوب 21، تلاه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد بحضور جلالة الملك، أن “القارة الإفريقية تستحق اهتماما خاصا، فهي قارة بدأت تستفيق في كل مناطقها، وتستكشف ذاتها وتكتسب الثقة في نفسها. إنها قارة المستقبل، وعلى أرضها سيحسم مصير كوكبنا”.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على ضرورة تشجيع نقل التكنولوجيا وتعبئة الموارد المالية، خاصة لفائدة الدول النامية، لما لهما من أهمية بالغة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.