swiss replica watches
لقاح الملك – سياسي

لقاح الملك

سياسي/ رشيد لمسلم
أعلن المغرب، أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا ستنطلق، الخميس 28 يناير2021 وفق ماجاء في بلاغ الديوان الملكي الصادر عن وكالة المغرب العربي للأنباء، والتي سيشرف على انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس.

وخاصة أن المغرب بات يمتلك كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في أحسن الظروف بعد وصول مجموعة من دفعات من لقاح كورونا.
فهذه الإلتفاتة المولوية الكريمة التي خصها لكافة رعايا شعبه والمقيمين بالمغرب بإعطاء أوامره السامية للجهات المسؤولة، بجعل التلقيح مجانيا لفائدة كافة شرائح المجتمع داخل المملكة والبالغة أعمارهم 17 سنة فما فوق، وهي مبادرة معهودة في جلالته من خلال العناية والمبادرات التي أطلقها للحد من انتشار جائحة كورونا وكافة البرامج التي سهر على تنفيذها حفاظا على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين والتي سيتم الاستفادة منها بشكل تدريجي وفق الشروط الصحية المعمول بها عالميا .
كما أن هذه الاستباقية للمغرب بفضل حكمة رئيس البلاد وسياسته الرائدة في تعزيز البناء الديمقراطي المنسجم مع الروح الإنسانية التي يتمتع بها جلالته، على مستوى بلدان المنطقة ستمكن من تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي وحماية المواطنين من هذه الجائحة التي خيمت بآلامها وأوجاعها في أوساط أسرية كثيرة وأثرت بشكل سلبي في الحياة الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
فهذه المبادرة التي ستواكبها إجراءات احترازية ووقائية وجدت ترحابا كبيرا من قبل الشعب المغربي قاطبة وخلقت ارتياحا عميقا في نفوس المواطنات والمواطنين ولا سيما أن هذه العملية ستتم تحت إشراف مباشر لعاهل البلاد المؤتمن على البلاد والساهر على أمن واستقرار المملكة. والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة. وتهدف إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إلى لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.

وأشرف الملك محمد السادس ، اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 .

وبهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19 .

ونشرت صورة الملك محمد السادس يتلقى اللقاح وعرفت انتشارا كبيرا وعالميا وترحيبا في وسائل التواصل الاجتماعي بكل فخر واعتزاز ومنحت الطمأنينة لكافة الشعب المغربي الذي ما زال يقوم بأدوار طلائعية لمواجهة الجائحة.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*