غريب برلماني من حزب أخنوش يستهزئ من شهداء فلسطين مباشرة من البرلمان المغربي

خصص مجلس النواب المغربي في بداية الجلسة الشفوية ليوم الثلاثاء حصة مهمة لرؤساء الفرق البرلمانية من اجل اعلان التضامن والتنديد ما تمارسه الغطرسة الاسرائيلية.
وندد اغلبية الفرق عن شجبها لنقل سفار امريكا الى القدس، وما تعرض له الشعب الفلسطني من قتل وغطرسة.
لكن، يبدو ان هناك برلمانيين يجهلون الكثير عن القضية الفلسطينة وكانت تدخلاتهم بلغة خشبية، وخصوصا لحظة تدخل برلماني من الفريق التجمع الدستوري ينتمي لحزب اخنوش وهو الازرق الذي تدخل بلغة حملة استهزاء في حق الشهداء في القول ان الشعب تعرض لتقتيل بواسطة” قنابل” واردفها بضحكة، وكأن الموت يوازيه الضحك….

من جهة اخرى قال مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن قوات الأمن الإٍسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 41 فلسطينيا على طول الحدود مع غزة يوم الاثنين فيما تدفق محتجون على الحدود في اليوم الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة سفارتها في القدس.

وكان هذا أعلى عدد من القتلى الفلسطينيين يسقط في يوم واحد منذ بدأت سلسلة الاحتجاجات المسماة (مسيرة العودة الكبرى) عند الحدود مع إسرائيل يوم 30 مارس آذار ومنذ حرب غزة في 2014.

وذكر مسؤولو الصحة أن عدد المصابين بلغ نحو 900 فلسطيني بينهم نحو 450 مصابا بالذخيرة الحية.

وتجمع عشرات الآلاف عند الحدود يوم الاثنين واقترب بعضهم من السياج الحدودي الإسرائيلي الذي تعهد قادة إسرائيل بعدم تمكين الفلسطينيين من عبوره. وتصاعد الدخان الأسود فوق الحدود نتيجة حرق المتظاهرين لإطارات السيارات.

وألقى المتظاهرون، وبعضهم مسلح بالمقاليع، الحجارة على القوات الإسرائيلية التي أطلقت الغاز المسيل للدموع ووابل من نيران أسلحتها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*