طارق السباعي: هيئات المحامين قبلت في صفوفها المحكوم عليهم جنائيا بالاعدام والسجن في القضايا السياسية وليس فقط المتابعين تآديبيا


أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 8:24 صباحًا
طارق السباعي: هيئات المحامين قبلت في صفوفها المحكوم عليهم جنائيا  بالاعدام والسجن في القضايا السياسية وليس فقط المتابعين تآديبيا

قال المحامي ورئيس الهيأة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ذ طارق السباعي٫ ان ” هيئات المحامين قبلت في صفوفها المحكوم عليهم جنائيا بالاعدام والسجن في القضايا السياسية وليس فقط المتابعين تاديبيا بسبب الراي كحالة المستشار الهيني”
واضاف السباعي “ان مجالس هيئات المحامين كانت تناصر المظلومين وتدافع عن الحق دون تردد وكانت تقبل في صفوفها مناضلين شرفاء عوقبوا عقوبات قاسية بسبب دفاعهم عن قضايا الحرية والديمقراطية ومنهم من صدرت في حقهم أحكام بالإعدام في قضايا سياسية”.
وأضاف السباعي “لم يسبق لهذه الهيئات أن قامت بطرد عمر بنجلون وعبد الرحمان بنعمرو وأحمد بنجلون ومحمد اليازغي رغم قضائهم لسنوات من الاعتقال السياسي فهم معارضون للسياسة اللاشعبية واللاديمقراطية والمتعارضة مع المواثيق الدولية في أن يكون البشر أحرارا، ومتمتعين بالحرية المدنية والسياسية، ومتحررين من الخوف والفاقة، لتكون السبيل لتهيئة الظروف لتمكين كل إنسان من التمتع بحقوقه المدنية والسياسية، وكذلك بحقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.