طالبي العلمي يوقع على اتفاق إطار للشراكة بين مجلس النواب والجامعة الدولية للرباط


أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 3:36 مساءً
طالبي العلمي يوقع على اتفاق  إطار  للشراكة  بين مجلس النواب والجامعة الدولية للرباط

وقع يوم الأربعاء بمقر مجلس النواب، كل من راشيد الطالب العلمي رئيس المجلس و نور الدين مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط على اتفاق إطار للشراكة بين المجلس والجامعة الدولية في مجال تنمية قدرات المجلس وموارده البشرية.

ويهدف الاتفاق كذلك، إلى تطوير أداء مجلس النواب في مجال تقنيات التواصل واللغات والتقنيات التشريعية والعمل الرقابي والدبلوماسية البرلمانية، كما يحدد الوسائل التي يجب توفرها لتحقيق الأهداف المشار إليها.

وتشمل الشراكة بين مجلس النواب والجامعة الدولية للرباط الخدمات في مجال التكوين والتكوين المستمر من خلال تنظيم مسالك ودورات خاصة لفائدة أطر المجلس، وكذا التنظيم والمشاركة في المحاضرات والتظاهرات العلمية، وإجراء الدراسات والأبحاث في المجالات والمواضيع التي تهم عمل مجلس النواب. كما نص الاتفاق على التزام المجلس باستقبال طلبة الجامعة الدولية لقضاء فترات تدريب استكشافية أو تداريب نهاية الدروس.

ولضمان حسن تنفيذ هذا الاتفاق تم إحداث لجنة للتتبع تضم رئيس مجلس النواب أو ممثله و رئيس الجامعة أو ممثله، وعهد إليها بمهمة تحديد مجالات الشراكة والمشاريع المتعلقة بكل مجال وإعداد اتفاقية تنفيذها، وتتبع هذا التنفيذ وإعداد التقارير المتعلقة بذلك. وستجتمع اللجنة المذكورة سنويا لتقييم هذه الشراكة أو بدعوة من أحد الطرفين كلما دعت الضرورة لذلك .

وتجدر الإشارة إلى أن اتفاق إطار للشراكة بين مجلس النواب والجامعة الدولية للرباط يدخل حيز التنفيذ من تاريخ هذا التوقيع، ولمدة أربع سنوات تجدد بصفة تلقائية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.