عاصي الحلاني يحيي حفلا بمهرجان موازين


أخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2016 - 1:03 مساءً
عاصي الحلاني يحيي حفلا بمهرجان موازين

يحيي الفنان اللبناني عاصي الحلاني حفلا في إطار الدورة 15 لمهرجان موازين، يوم 25 ماي على منصة النهضة.

وأعلنت جمعية مغرب الثقافات عودة هذا الفنان لملاقاة جمهوره العريض بعد أن بصم على حضور مميز خلال سنة 2013، بأغاني رائعة وجو موسيقي على إيقاعات لبنانية.

ويعتبر “فارس الأغنية العربية” من بين الفنانين الذين يساهمون في الحفاظ على تراثهم الموسيقي ونشره بشتى أنحاء العالم. فمنذ بدايته اختص هذا الفنان في الأغاني ذات الطابع الجبلي كما يعكس صوته قوة جبال بعلبك.

اسمه الحقيقي هو محمد مزين الحلاني، حيث أطلق على نفسه اسم عاصي نسبة إلى نهر العاصي وتيمنا بالفنان القدير عاصي الرحباني. تمتد اصول عائلته إلى مدينة بعلبك اللبنانية.

ونال عاصي شهرة واسعة بالشرق الأوسط وعمره لا يتجاوز 17 سنة بفضل نيله الجائزة الأولى في برنامج “استوديو الفن”، كما ولج المعهد العالي للموسيقى بلبنان بهدف إتقان الغناء والعود.

ومن سنة 1990 حتى سنة 2013، أصدر هذا الفنان أغنية أو ألبوما كل سنة. أول ألبوماته حمل إسم “بيتك قصر” وثانيها بعنوان “محلانا سوا”. وفي سنة 1992، أصدر عاصي ألبوما ثالثا بعنوان “يا هلا” الذي لقي نجاحا واسعا لدى الجمهور. ولحن العديد من الأغاني كأغنية “القرار” وأغنية “يا ناكر المعروف” و”قوتنا بوحدتنا” وكذا أغنية “بيروت عما تبكي” و”لبناني”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.