عبد الوهاب بلفقيه يمنح الاتحاد الاشتراكي مقعدا بمجلس المستشارين


أخر تحديث : السبت 3 أكتوبر 2015 - 9:09 صباحًا
عبد الوهاب بلفقيه يمنح الاتحاد الاشتراكي مقعدا بمجلس المستشارين

تم، أمس الجمعة، انتخاب مستشارين اثنين من حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والإصلاح والتنمية لشغل مقعدين مخصصين لأعضاء المجلس الجهوي لكلميم واد نون بمجلس المستشارين.

ويتعلق الأمر بعبد الوهاب بلفقيه (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية) ومحمد باحنيني (الإصلاح والتنمية)، وذلك بحصولهما، على التوالي، على 17 و14 صوتا من مجموع المصوتين البالغ عددهم 36، وذلك من أصل 39 عضوا بمجلس الجهة.

وحسب النتائج النهائية التي أعلن عنها والي الجهة عامل إقليم كلميم، محمد بنريباك، فقد بلغت نسبة المشاركة 3ر97 في المائة.

وكانت ثلاث لوائح تمثل أحزاب الإصلاح والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية، تضم ستة مرشحين من بينهم ثلاث سيدات، تنافست على المقعدين لتمثيل المجلس الجهوي لكلميم واد نون بمجلس المستشارين.

وبالنسبة للمقعدين المخصصين لممثلي المجالس الجماعية ومجالس الأقاليم أفادت النتائج المؤقتة المعلن عنها بأن لائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حصلت على 327 صوتا أي بنسبة 73ر39 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها (823) متبوعة بلائحة حزب الاستقلال ب245 صوتا أي بنسبة 77ر29 في المائة، ولائحة الأصالة والمعاصرة ب212 صوتا أي بنسبة 76ر25 في المائة، ثم لائحة العدالة والتنمية ب39 صوتا أي بنسبة 74ر4 في المائة.

وحسب النتائج المؤقتة فقد بلغت نسبة المشاركة 29ر99 في المائة.

وكانت أربع لوائح تمثل أحزاب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، تضم ثمانية مرشحين من بينهم أربع سيدات تنافسن من أجل الفوز بمقعدين لتمثيل المجالس الجماعية ومجالس الإقليم بمجلس المستشارين.

يشار إلى أن جهة كلميم واد نون، التي تقطن بها ساكنة يبلغ عددها، حسب الإحصاء الأخير للسكان والسكنى، 433 ألف و757 نسمة، وبعدد أسر يصل إلى 90 ألف و202 أسرة، تضم ثماني بلديات و46 جماعة قروية.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.