عدوة يقود شونغ كينغ للبقاء رسميا في الدوري الصيني الممتاز


أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 2:09 مساءً
عدوة يقود شونغ كينغ للبقاء رسميا في الدوري الصيني الممتاز

قاد الدولي المغربي عصام عدوة، فريق شونغ كينغ ليفان لكرة القدم، للبقاء ضمن أندية الدوري الصيني الممتاز، حيث ساهم في الفوز على نان تشانغ بايي، بهدفين دون مقابل، خلال مباراة الدورة الثامنة والعشرون من المنافسة المحلية، التي أقيمت متم الأسبوع الماضي، بملعب يانغ هي، وبالتالي الارتقاء للمرتبة العاشرة، ب 34 نقطة، تأتت من تسع انتصارات، وسبع تعادلات، و12 هزيمة، مع تسجيل 36 هدفا، وتلقي 49 توقيعا، في موسم صعب بكل المقاييس.
وساهم عصام عدوة، العميد الحالي للمنتخب المغربي، في غياب المهدي بنعطية، والحسين خرجة، في تمرير كرة الهدف الثاني الذي أحرزه البرازيلي فيرناندينهو، (د32)، ليدعم الهدف الأول الذي ناله جيجليوتي، من ضربة جزاء، (د23)، علما أنه لعب رسميا طيلة المواجهة التي منحت التفوق التاسع لشونغ كينغ ليفان في الدوري الصيني، قبل دورتين من إسدال الستار عن الموسم الجاري، مما يؤكد بأن الدولي المغربي سيعاني العطالة مباشرة بعد نهاية مباراة المحطة الثلاثون أمام تيان جين تيدا، يوم (السبت) 31 أكتوبر الحالي، إذ سيؤثر سلبا على مساره رفقة مجموعة بادو الزاكي، خاصة أمام غينا الاستوائية، متم الأسبوع الأول من نونبر المقبل، عن تصفيات مونديال روسيا 2018.
يشار إلى أن عصام عدوة، جاور شونغ كينغ ليفان الصيني، في مارس الماضي، أي تزامنا مع فترة الإعداد لمنافسات الموسم الذي يدنو من نهايته، قادما من ليفانتي الإسباني، كما لعب في السابق لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي، والقادسية الكويتي، ولانس، ونانت الفرنسيين، علما أنه غادر الوداد البيضاوي، يوم رابع يوليوز 2009، وحمل ألوان المنتخب المغربي لأول مرة يوم 12 غشت 2009، في نزال ودي أمام الكونغو، علما أنه خاض 33 مباراة دولية، ونال هدفين رفقة “أسود الأطلس”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.