عمدة سلا…لم يحترم زيارة الملك


أخر تحديث : الأحد 21 يونيو 2015 - 2:32 صباحًا
عمدة سلا…لم يحترم زيارة الملك

يبدو أن عمدة مدينة سلا، لم يستوعب التحولات الكبرى التي يعرفها المغرب، ولم يستوعب حركية الملك في إطلاق العديد من المشاريع التي تهم الفئات الهشة وإدماج الشاب وتقديم الدعم للعديد من الشرائح الاجتماعية.
لكن، عمدة سلاـ تقول مصادر” سياسي” بقي خارج التاريخ، والدليل انه بقي نائما، ولم علم بزيارة الملك لسلا، اخرج مصالحه والتي عملت ليل نهار، بعدما علم العمدة بزيارة الملك، وهو ما جعل العديد من الاوراش لم تتكمل، خصوصا طريق قنيطرة قرب حي معاشو والامل ومريسة وسيدي موسى..حيث بقية بعض الطرقات لم يصلها الوفت، كما تم تبليط بعض الوجاها دون الاخرى، وتبليط ممرات الطرقات بالنصف، في حين بقية ممرات دون صباغة…
تجدر الاشارة ان الملك محمد السادس، قام يوم السبت بسلا، على تدشين مركز للتكوين المهني وإدماج الشباب، وعلى وضع الحجر الأساس لإنجاز فضاء تجاري مخصص للمقاولات الصغرى التضامنية، وهما مشروعان من إنجاز مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي يناهز 19 مليون درهم. ويعكس هذان المشروعان، اللذان يشكلان تجسيدا آخر للسياسة الاجتماعية للقرب التي ينهجها جلالة الملك، العناية البالغة التي يوليها جلالته للشباب وحرص جلالته الدائم على تشجيع بروز اقتصاد اجتماعي وتضامني، فعال ومهيكل، قادر على إحداث فرص الشغل وخلق الثروات وتنمية الموارد والمهارات المحلية.
وتأتي هذه المبادرات لتعزيز الأعمال الكثيرة التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والرامية إلى تشجيع ولوج الشباب لمختلف آليات ووسائل الاندماج الاجتماعي والمهني، وتمكين المقاولين الصغار من ولوج الدورة الاقتصادية والتوفر على أرضيات ملائمة لتسويق منتوجاتهم، والنهوض بالأنشطة المدرة للدخل.
وسيمكن مركز التكوين المهني وإدماج الشباب (6 ملايين درهم)، المشيد بقرية أولاد موسى على قطعة أرضية مساحتها 1075 مترا مربعا، من ضمان تفتح الأشخاص المستهدفين واندماجهم الاجتماعي عبر خلق أنشطة ثقافية واجتماعية تشجع على التحلي بروح المسؤولية والالتزام الطوعي للشباب، لاسيما في العمل الجمعوي، وعبر تطوير تكوينات مؤهلة من شأنها أن تضمن لهم اندماجا أفضل في سوق الشغل.

ويشتمل المركز الجديد، الذي كان جلالة الملك، قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في 30 يونيو 2014 ، على قاعات للدروس (المعلوميات، المساعدة الاجتماعية، خدمات الأفشورينغ، مهنة مربية في التعليم الأولي)، وورشات للتكوين المهني، ومكتبة/ مكتبة وسائطية، وقاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لتأطير الشباب حاملي المشاريع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.