غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تنظم ندوة حول : ” العمل التجاري بين المسؤولية الأخلاقية والمسؤولية القانونية “


أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 11:22 صباحًا
غرفة  التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تنظم ندوة حول : ”  العمل التجاري بين المسؤولية الأخلاقية والمسؤولية القانونية “

في إطار برنامج عمل الغرفة الرامي إلى نشر الثقافة القانونية لدى التجار والمهنيين ، تنظم غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة ندوة حول :
” العمل التجاري بين المسؤولية الأخلاقية والمسؤولية القانونية ”
و ذلك بهدف نشر الوعي بالقيم والأخلاقيات الأصيلة في المعاملات التجارية ( بيع وشراء) كعامل مساعد على الاستقرار والأمن الأخلاقي في المجتمع، ومبعث للطمأنينة والسكينة الاجتماعية ، إبراز أهمية استحضار أخلاقيات وقيم الصدق والأمانة والتعاون والتنافس المحمود والابتعاد عن الأخلاقيات المسيئة للعمل التجاري والمهني عموما : كالغش والخديعة والاحتكار اللامشروع أخلاقيا وقانونيا، وهو لقاء تسعى الغرفة من خلاله لحث التجار والمهنيين على إدماج الأخلاق بالعمل التجاري وعدم مخالفة الشرع والقانون ” فالتجارة بالأخلاق «عامل ربح ديني ودنيوي “.
وذلك يوم الجمعة 11 / دجنبر /2015 على الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال،
بمقر الغرفة الكائن ب 1-زنقة غاندي – الرباط.
و يتضمن برنامج الندوة إلقاء عرضين: الأول يتعلق ب : ” المسؤولية الأخلاقية للعمل التجاري” للأستاذ: رضوان القاسمي، إمام وخطيب الجمعة بالمجلس العلمي للرباط .
العرض الثاني يتعلق ب : أخلاقيات العمل التجاري والمسؤولية القانونية” للأستاذ/ الدكتور: محمد ملجاوي، رئيس المحكمة التجارية بالرباط.
وعليه، ندعو سيادتكم لحضور أشغال الندوة وإثراء فعالياتها بأفكاركم ومقترحاتكم البناءة.
ذ. شمس الدين عبداتي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.