فرنسا تحظر تظاهرتين كانتا مقررتين خلال قمة المناخ


أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 9:58 مساءً
فرنسا تحظر تظاهرتين كانتا مقررتين خلال قمة المناخ

قررت الحكومة الفرنسية الاربعاء “عدم ترخيص” مسيرتين كانتا مقررتين في فرنسا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر عشية افتتاح قمة المناخ و12 كانون الاول/ديسمبر, اثر اعتداءات باريس, وفق ما اعلنت رئاسة قمة المناخ.

ومن المقرر تنظيم قمة الامم المتحدة حول المناخ من 30 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 11 كانون الاول/ديسمبر في بورجيه قرب باريس وتبدا بقمة لقادة الدول والحكومات. وتم الابقاء على القمة رغم الاعتداءات التي اوقعت 129 قتيلا مساء الجمعة في باريس.

واوضح بيان لرئاسة القمة التي يديرها وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس “ان الوضع الناشىء عن الاعتداءات الشنيعة ليوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر والتحقيقات الجارية منذ ذلك التاريخ” تفرض “ظروفا امنية مشددة”.

واضاف البيان “وبهدف تفادي اي خطر اضافي قررت الحكومة عدم الترخيص لمسيرات من اجل المناخ على الطريق العام بباريس ومدن اخرى بفرنسا مقررة في 29 تشرين الثاني/نوفمبر و12 كانون الاول/ديسمبر”.

وتابع “انه قرار صعب وسيخيب بالتاكيد امل بعض الذين ينوون المشاركة في المسيرات لكن في الظرف الحالي علينا مراعاة متطلبات الامن”.

واشارت رئاسة القمة الى ان هذا القرار لا يؤثر على “استقبال المجتمع المدني ومنظماته بشكل واسع” اثناء قمة المناخ.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.