فضائح الفيفا.. الاتحاد الدولي يؤكد أن محكمة التحكيم الرياضي صادقت على إجرائه في حق بلاتيني


أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 11:49 صباحًا
فضائح الفيفا.. الاتحاد الدولي يؤكد أن محكمة التحكيم الرياضي صادقت على إجرائه في حق بلاتيني

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن محكمة التحكيم الرياضي “صادقت على إجراء” لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا بقرارها الإبقاء على عقوبة الإيقاف المؤقت في حق رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشال بلاتيني.

وكتب الاتحاد الدولي في بيان له “لاحظ الفيفا أن محكمة التحكيم الرياضي صادقت على إجراء لجنة الأخلاق المستقلة”.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي، في وقت سابق اليوم، أنها “قررت الإبقاء على عقوبة الإيقاف المؤقت الحالي كونها لن تسبب أي ضرر لا يمكن إصلاحه لميشال بلاتيني في الوقت الراهن”.

وشددت المحكمة في بيانها على أنه “حتى لو تم رفع العقوبة فورا، فإن مثل هذا الإجراء لا يمنح أي ضمانة إلى ميشال بلاتيني بأن اللجنة المختصة في فيفا ستصادق على ترشحه لرئاسة الفيفا قبل 5 يناير 2016”.

وتحرم العقوبة بلاتيني من ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة، وتجمد ترشيحه لرئاسة الفيفا، والمقررة انتخاباتها في 26 فبراير المقبل.

وبقرار محكمة التحكيم الرياضي، لن يتمكن بلاتيني من المشاركة، غدا السبت، في باريس، في حفل سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا، التي ستستضيفها بلاده الصيف المقبل.

ولجأ بلاتيني إلى محكمة التحكيم الرياضي بعد إيقافه من قبل الفيفا عن أي نشاط كروي لمدة 90 يوما، بسبب حصوله عام 2011 على “دفعة مشبوهة” من رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، السويسري جوزف بلاتر، الموقوف بدوره فترة مماثلة، تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة السلطة الكروية العليا بين 1999 و2002.



كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.