فضائح الفيفا: امين عام محكمة التحكيم الرياضي يعتبر ان ايقاف بلاتيني “سيء”


أخر تحديث : السبت 14 مايو 2016 - 7:58 صباحًا
فضائح الفيفا: امين عام محكمة التحكيم الرياضي يعتبر ان ايقاف بلاتيني “سيء”

(أ ف ب) – اعتبر امين عام محكمة التحكيم الرياضي ماتيو ريب ان ايقاف رئيس الاتحاد الاوروبي السابق لكرة القدم ميشال بلاتيني “سيء بلا شك” بالنسبة الى الفرنسي.

واكد ريب في مقابلة مع وكالة فرانس برس ان “استقلالية محكمة التحكيم الرياضي توفر العدالة”، معتبرا ان قرار ايقاف بلاتيني سيء بلا شك”.

وتأتي تصريحات ويب بعد ايام قليلة من قرار المحكمة بتخفيض عقوبة ايقاف بلاتيني المفروضة من قبل لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي من 6 الى 4 سنوات، والغرامة المالية من 80 الف فرنك سويسري (72 الف يورو) الى 60 الف فرنك سويسري (54 الف يورو).

وكانت لجنة الاخلاق قررت في 21 كانون الاول/ديسمبر الماضي ايقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، 8 سنوات عن مزاولة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الاول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب، ثم خفضت اللجنة لاحقا العقوبة الى 6 سنوات.

وكان بلاتيني (60 عاما) يأمل بتبرئته من اجل العودة الى رئاسة الاتحاد الاوروبي قبل انطلاق كأس اوروبا في 10 حزيران/يونيو المقبل بمباراة بين فرنسا المضيفة ورومانيا.

واوضحت المحكمة في بيان انها “تعترف بصحة العقد الشفهي بين الفيفا وبلاتيني مقابل 8ر1 مليون يورو، لكنها ليست مقتنعة بشرعية هذا الدفع الذي تم في عام 2011 مقابل عمل استشاري تم في 2002 لصالح جوزيف بلاتر الذي كان وقتها رئيسا للفيفا”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.