فضائح الفيفا: صحيفة فرنسية تنشر تقريرا يشير الى اجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا


أخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2015 - 12:55 مساءً
فضائح الفيفا: صحيفة فرنسية تنشر تقريرا يشير الى اجر بلاتيني مقابل تعاونه مع الفيفا

نشرت اسبوعية “جورنال دي ديمانش” الفرنسية في نسخة اليوم الاحد تقريرا وزع في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 1998 على اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم يشير الى اجر سنوي بقيمة “مليون فرنك سويسري” للفرنسي ميشال بلاتيني مقابل نشاطات كمستشار لدى الاتحاد الدولي (فيفا).

وقال تيبو داليس محامي بلاتيني للصحيفة “هذا التقرير يخالف الفرضية التي يرتكز عليها الاتهام, ويكشف ان عقد ميشال بلاتيني مع الفيفا ليس له طابع سري وان المسؤولين في الاتحادين الاوروبي والدولي على علم به منذ 1998”.

وكتبت الصحيفة ايضا ان هذه المذكرة وزعت على اعضاء اللجنة التنفيذية في السويد في ذلك العام عندما كان السويدي لينارت يوهانسون رئيسا للاتحاد الاوروبي.

واضافت ان يوهانسون والالمانيان ايغيديوس براون وغيرهارد ايغنر والايطالي انطونيو ماتاريزي والتركي سينيش ارزيك والنروجي بير رافن اومدال حضروا الاجتماع, مشيرة الى ان يوهانسون وارزيك وماتاريزي كانوا اعضا في الفيفا.

وفي هذه الوثيقة, اعلن السويسري جوزيف بلاتر “ان بلاتيني سيصبح مستقبلا مدير القسم الرياضي في الفيفا, اي ان بلاتيني سينخرط في الفيفا وان هناك شائعات تقول بانه سيعمل من باريس”.



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.