فضائح فيفا: بلاتر “لست مرشحا, انا الرئيس المنتخب”


أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2015 - 11:59 صباحًا
فضائح فيفا: بلاتر “لست مرشحا, انا الرئيس المنتخب”

أعلن السويسري جوزيف بلاتر اليوم السبت في مقابلة مع صحيفة “فاليزر بوتي” السويسرية انه ليس مرشحا لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بل الرئيس المنتخب.
واجاب بلاتر عن سؤال حول امكانية ترشحه للمنصب الذي يشغله منذ 1998 خلال الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة: “لست مرشحا, بل انا الرئيس المنتخب”.
وكان بلاتر (79 عاما) قال حديث مع صحيفة “بليك” السويسرية امس الجمعة انه لم يستقل من منصبه: “لم استقل. لقد وضعت ولايتي بتصرف الجمعية العمومية غير العادية (لفيفا)”.
واتجه بلاتر الى الحاضرين في الحفل مازحا: “بالنسبة لي شخصيا فان هذا المتحف ثمرة من الحب, لكن لا تخطئوا فهمي, لن ادخل الان الى المتحف او الى اعمال تماثيل الشمع”.
وكان بلاتر اعرب الشهر الماضي عن نيته بترك منصبه بعد ايام على اعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات, في ظل فضيحة فساد تاريخية تضرب المنظمة الدولية اثر اتهامات صادرة عن القضاء الاميركي: “قررت ان اسلم ولايتي في الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة. ساتابع مهامي كرئيس للاتحاد الدولي حتى اجراء الانتخابات. بما اني لن اترشح, وانا حر الان من القيود التي تفرضها الانتخابات, ساكون قادرا على التركيز لقيادة بعيدة الأمد, والاصلاحات الرئيسة التي تتجاوز جهودنا السابقة”.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.