فضائح فيفا: بلاتر يستأنف قرار ايقافه


أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 10:42 صباحًا
فضائح فيفا: بلاتر يستأنف قرار ايقافه

تقدم السويسري جوزف بلاتر بطلب استئناف القرار الذي صدر الخميس عن لجنة الاخلاقيات المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بايقافه مع رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني موقتا لمدة 90 يوما عن اي نشاط كروي, وذلك بحسب ما كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الاميركية اليوم الجمعة.

واشارت الصحيفة الى ان بلاتر الذي ترأس فيفا منذ 1998 وفاز في ايار/مايو الماضي بولاية خامسة قبل ان يقرر وتحت ضغط فضائح الفساد التخلي عن المنصب بعد الانتخابات الاستثنائية المقررة في شباط/فبراير المقبل, تذمر في رسالة الاستئناف التي ارسلها الى رئيس غرفة التحكيم في لجنة الاخلاقيات المستقلة القاضي الالماني هانتس-يواكيم ايكرت, من معرفته بقرار ايقافه بعد ان اعلن عنه, وذلك بحسب الصحيفة.

وطالب بلاتر بان يستمع اليه لكي يعرض كامل تفاصيل القضية امام لجنة الاخلاقيات, وقد نقلت “نيويورك تايمز” عن شخص مقرب من السويسري بان الاخير علم بقرار ايقافه بعد ان نشر في وسائل الاعلام.

ودخل فيفا في الفوضى الشاملة بعد ان انهار الهيكل على أهم رموزه بايقاف رئيسه المستقيل بلاتر وبلاتيني الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافته.

وبعد ان استمع القضاء السويسري الى بلاتر كمتهم وبلاتيني كشاهد اواخر الشهر الماضي في قضية الدفع غير المشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من الفيفا في عام ,2011 قررت لجنة الاخلاقيات ايقاف الشخصين موقتا لمدة 90 يوما.

كما قررت اللجنة ايقاف الكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ ست سنوات, والفرنسي جيروم فالك الامين العام السابق للفيفا لمدة 90 يوما ايضا.


 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.