فضيحة الفيفا: هل قدم المغرب رشوة للحصول على تنظيم مونديال 1998 ؟


أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 10:56 صباحًا
فضيحة الفيفا: هل قدم المغرب  رشوة للحصول على تنظيم مونديال 1998 	؟

كشفت وثائق القضاء الاميركي ان المغرب, بعد جنوب افريقيا لتنظيم كأس العالم عام ,2010 دفع رشاوى في محاولة للحصول على تنظيم مونديال 1998 الذي منح لفرنسا.

واكد الاميركي تشاك بلايزر, الرجل القوي في القارة الاميركية لمدة عقدين من الزمن, للقضاء الاميركي في 2013 انه كان شاهدا على اتفاق بين لجنة ملف المغرب وشخص قدم على انه “المتواطىء رقم واحد” ووصف بانه كان يشغل مناصب رفيعة داخل الفيفا واتحاد الكونكاكاف.

وكان بلايزر يشغل منصب الامين العام في اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في تلك الفترة.

وتلقى بلايزر والشخص المعني دعوة لزيارة المغرب “قبل اشهر من اختيار” الدولة المنظمة لمونديال 1998.

وكشفت احدى الوثائق التي اتهمت المسؤول الاميركي السابق بالابتزاز والفساد, ان “بلايزر كان حاضرا عندما قدم ممثل للجنة المغربية المنظمة رشوة للمتBمر رقم واحد من اجل منح صوته للمغرب في الاقتراع على الدولة المنظمة لمونديال ,1998 والمتأمر رقم واحد قبل تلك الرشوة”.

واضافت “بعد الزيارة, طلب +المتواطىء رقم واحد+ من بلايزر الاتصال بالمسؤولين عن الترشيح المغربي لمعرفة متى سيتم الدفع. تحدث معهم بلايزر بالهاتف عدة مرات بعض

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.