فضيحة: زوجة وزير في حكومة بن كيران تستفيد ب”تفرغ” نقابي بعدما اصبح وزيرها في الحكومة


أخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 3:01 صباحًا
فضيحة: زوجة وزير في حكومة بن كيران تستفيد ب”تفرغ” نقابي بعدما اصبح وزيرها في الحكومة

قالت مصادر ان زوجة مسؤول كبير، وهو وزير في حكومة بن كيران، استفادت من ريع نقابي، بعد أن أكدت مصادر مطلعة قيام مركزية نقابية بمنح التفرغ كهدية محاباة لزوجة مسؤول بارز، رغم عدم علاقتها بالعمل النقابي.

وقالت يومية ” المساء” التي اوردت الخبر، ات الزوجة المستفيدة المحظوظة التي تعمل بالوظيفة العمومية، تم تسجيلها مباشرة بعد تعيين زوجها كعضوة في نقابة عتيدة، لتحصل في ظرف أسبوعين على تفرغ أتاح لها التمتع بعطلة طويلة الأمد، ومدفوعة الأجر من مالية الدولة، دون القيام بأي مهام نقابية، وفق ما ينص عليه الظهير المنظم لعملية التفرغ النقابي، والذي يعطي الحق للموظف للاستفادة من التفرغ مع المحافظة على إطاره بإدارته الأًصلية ومنصبه المالي بها إذا كان يزاول مهامه بإحدى النقابات الأكثر تمثيلية.

الفضائح الخطيرة التي الريع النقابي لم تمنع قيادة النقابة من منح هدية سخية للمسؤول، من خلال إعفاء زوجته من القيام بوظيفتها ما يطرح عدة علامات استفهام حول المصالح المشتركة بين الطرفين بالنظر إلى طبيعة المنصب الذي يشغله هذا الأخير وانتمائه السياسي،…فمن تكون زوجة الوزير…؟ انتظروا التحقيق؟

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.