مهرجان أنديفيلم السينما والإعاقة يطلق نسخته ال12

سياسي ـ هشام الفرجي
تحتضن سينما النهضة بالعاصمة الرباط، انطلاقا من ال 29 من مارس الجاري، وعلى مدى ثلاث أيام، فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان السينما والإعاقة “انديفيلم” وذلك تحت شعار “ الإعاقة و دينامية المجتمعات ”.
ويدعو مهرجان انديفلم، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبدعم لجنة دعم المهرجانات، الجمهور لمشاهدة 22 فيلما من 8 بلدان، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من الأنشطة الموازية التي سوف تكمل و تثري برنامج هذه الدورة كالقافلة السينمائية و الورشات التكوينية.
وسيتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 13 شريطا من 7 بلدان على جوائز المسابقة الدولية للأفلام القصيرة التي تعمل على تعزيز صورة إيجابية عن الإعاقة.
هذا وخصص «انديفيلم»، برمجة خاصة للمخرجين الناشئين حيث ستتنافس في المسابقة الرسمية الدولية الخاصة بالشباب للفيلم القصير جدا ثمانية أفلام، من إيطاليا فلم واحد من المغرب ثلاثة أفلام و من هولندا فلمان و من فرنسا فيلمان لتمتين دولية مهرجان أنديفلم.
إلى الجانب البرمجة السينمائية سينظم المهرجان ندوة رئيسية حول موضوع الدورة وهو “الإعاقة و دينامية المجتمعات”، وذلك بدعم من طرف الصندوق الثقافي الهولندي.
كما سيطلق المهرجان عملية كبرى لتكوين الشباب حول مختلف أنواع الإعاقة وكتابة السيناريو والتصوير والاخراج، حيث سيتم دعم هؤلاء الشباب لإنتاج 6 أفلام قصيرة جدا حول موضوع الإعاقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*