الهند تكرم نصر ميكري وتدعوه للمشاركة في حفل فني بمدينة أحمد أباد

الفنان المغربي نصر ميكري يمثل المغرب في حفل غنائي بالهند

سلمت سفيرة الهند بالرباط، KHEYA BHATTACHARYA، الفنان المغربي نصر ميكري رسالة شكر وتقدير من وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، لمشاركته المتميزة بالغناء بالهندية في احتفالات الذكرى 150 لميلاد المهاتما غاندي التي شارك فيها مطربون من 124 دولة حول العالم.
وأعربت السفيرة في الكلمة التي ألقتها في الاحتفالية التي أقيمت، أخيرا، بمقر سفارة الهند بالرباط تحت عنوان “يوم الهند” وحضرها لفيف من الدبلوماسيين والمثقفين والإعلاميين، عن تقديرها وامتنانها للمغني المغربي والطاقم الذي يعمل معه.
من جهته، أعرب المغني المغربي عن عميق شكره للهند وسفيرتها لدى المغرب، مؤكدا أنه معجب بشكل كبير بالثقافة الهندية التي تتميز بالتنوع والانفتاح على الثقافات الأخرى، كما عبر عن احترامه للزعيم الراحل المهاتما غاندي.
وقال نصر ميكري إنه شارك في احتفالات “اليوم الوطني للهند” بأغنية VAISHNAV JAN TO التي أعدها خصيصا لهذه المناسبة، وسجلها على طريقة فيديو كليب، كعربون محبة لهذا البلد، الذي تجمعه علاقة قديمة وقوية بالمغرب.
وأكد أنه توصل بدعوة كريمة للمشاركة في حفل غنائي سيتم تنظيمه يوم 19 يناير الجاري بمدينة أحمد أباد الهندية، على هامش مؤتمر دولي لرجال الأعمال، يشارك فيه وفد مغربي رفيع المستوى، مشيرا إلى أنه لبى الدعوة بدون تردد لما يكنه للهند ولزعيمها التاريخي من تقدير وإعجاب.
وأبرز نصر ميكري أنه سيكون حريصا على تمثيل المغرب في هذه المناسبة أفضل تمثيل، وأنه سيقدم مجموعة من أغانيه المغربية، بالإضافة إلى مفاجآت يحملها معه للجمهور الهندي، لافتا إلى أن أحمد أباد هي المدينة التي عاش فيها غاندي لفترة من الزمن، ومنها انطلقت حَركته السلمية.
يشار إلى أن نصر ميكري، أحيى السنة المنصرمة، حفلات ناجحة في أوروبا وأجرى مقابلات إذاعية وتلفزيونية مهمة للتعريف بأغانيه الجديدة وأسلوبه المتميز و هو يعتبر الأن كمشعل “التيار الميكري الموسيقي”.
وبالإضافة إلى لقاءاته الإذاعية مع إذاعة مونتكارلو الدولية، وإذاعة بور إف م، وإذاعة شمس، وإذاعة أرابيل وإذاعة إتريخت، اغتنم المغني المغربي فرصة زيارته لباريس بصفته نائب رئيس المجلس الوطني للموسيقى، بلقاء الكاتب العام للمجلس الدولي للموسيقى (الشريك الرسمي لليونسكو) لمناقشة مشاريع جديدة.
كما شارك نصر ميكري في العديد من المهرجانات المغربية الدولية من بينها الدورة الـ 20 لمهرجان العود بتطوان، والدورة الثامنة من مهرجان “صيف الأوداية”، والدورة الأخيرة من مهرجان الراي بوجدة أمام مئتي ألف(200.000) متفرج في حفل الاختتام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*