البرفسور جون كلود مارتنيز يقدم قراءته لكتاب” محمد السادس، ملك الاستقرار”

ينظم مختبر البحث في الديناميات الأمنية، وماستر العلوم الأمنية وتدبير المخاطر،وماستر القانون الرقمي، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجامعة الحسن الأول بسطات،وذلك يوم الأربعاء، السادس من مارس 2019، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال ببيت علوم الإنسان، لقاء علميا يؤطره البرفسور جون كلود مارتنيز.
الأستاذ القانون والعلوم السياسيةبجامعة باريس 2،متخصص في المالية العمومية والجيوبوليتك،وشغل منصب نيابيا بالبرلمان الأر وربي، وعضو بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ومنسق تدوين أول قانون ضرائب في المملكة المغربية،ومدير سابق للدراسات بالمدرسة الوطنية للإدارة.
وفي إطار هذا اللقاء العلمي سيقوم البرفسور بتقديم قراءة في كتابه: ” محمد السادس، ملك الاستقرار”، الذي يحلل فيه بإسهاب الصيرورة التي ينهجها المغرب في شخص القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس والذيمن خلاله الدور الكبيرالذي تلعبه الملكية في المغرب في إرساء استقرار البلاد وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية، على الرغم من التفاعلات الداخلية والخارجية، ويرى أن المغرب بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس يشكل قوة كبرى تعمل من أجل جعل القارة الافريقية فضاء للسلم والازدهار.
ويعرف عن البرفسور جون كلود مارتنيز انخراطه في النقاش المجتمعي العام، ولا أقل على ذلك مناهضته المعلنة للموت الرحيم.
هي فرصة إذن، لسبر أغوار مسيرة علمية وسياسية من المستوى الرفيع، والأكثر هو إلمامه بأحول المملكة المغربية والتحديات التي تنتظرها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*